المحتوى الرئيسى

محللون: ارتفاع البورصة المصرية الاسبوع القادم مرهون بالتقدم السياسي

07/14 16:31

وقال اسلام أمين السمسار بشركة الشروق للوساطة في الاوراق المالية "السوق سيسير عرضيا مع ميل الي الصعود خلال النصف الثاني من تداولات الاسبوع القادم . وسيكون للاحداث السياسية والامنية الجارية الاثر الاكبر في التأثير بالسوق."وقالت وزارة الداخلية المصرية يوم الاربعاء انها أحالت للتقاعد 669 من كبار ضباط الشرطة بعد احتجاجات تطالب بالاسراع بوتيرة اصلاح الوزارة التي يلقى عليها باللوم في قتل مئات المتظاهرين واصابة ألوف اخرين.وتوقع ايهاب سعيد رئيس قسم البحوث بشركة أصول للوساطة في الاوراق المالية "ارتفاع السوق خلال الاسبوع المقبل. المؤشر الرئيسي سيستهدف مستوى 5250 نقطة. وسيبدأ بعدها في مواجهة ضغوط بيعية."لكن ابراهيم النمر رئيس قسم التحليل الفني بشركة نعيم للوساطة في الاوراق المالية "سيسير المؤشر الرئيسي خلال تداولات الاسبوع المقبل في اتجاه عرضي ما بين 4950-5100 نقطة."وقال مايكل ميلر رئيس وحدة الابحاث في نعيم للوساطة في الاوراق المالية "نتوقع استمرار التقلب وتراجع مشاركة الاجانب والتداولات الهزيلة قبل الانتخابات."وبلغ صافي تعاملات الاجانب خلال جلسة يوم الخميس 33.55 مليون جنيه كمبيعات بينما بلغ صافي تعاملات المصريين 31.74 مليون جنيه كمشتريات.وقال محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار "اذا استقرت الاوضاع السياسية سيترتب عليها ارتفاعات شديدة بالسوق الاسبوع المقبل. واذا لم تستقر سيكون الترقب هو السائد بين المتعاملين وفقا للاحداث الجارية."وأوصى هاشم غنيم نائب رئيس بيراميدز كابيتال المستثمرين بالاسهم المقومة بالدولار لمواجهة التوترات مثل الخدمات الملاحية والبترولية (ماريديف) والمصرية الكويتية القابضة وأضاف أنه يمكن اعتبار المصرية للاتصالات أيضا ملاذا امنا.وكان عدد من المحللين أكدو خلال الاسبوع الجاري أن اسعار الاسهم المصرية أصبحت جذابة للغاية للشراء رغم الاضطرابات.

وقال اسلام أمين السمسار بشركة الشروق للوساطة في الاوراق المالية "السوق سيسير عرضيا مع ميل الي الصعود خلال النصف الثاني من تداولات الاسبوع القادم . وسيكون للاحداث السياسية والامنية الجارية الاثر الاكبر في التأثير بالسوق."

وقالت وزارة الداخلية المصرية يوم الاربعاء انها أحالت للتقاعد 669 من كبار ضباط الشرطة بعد احتجاجات تطالب بالاسراع بوتيرة اصلاح الوزارة التي يلقى عليها باللوم في قتل مئات المتظاهرين واصابة ألوف اخرين.

وتوقع ايهاب سعيد رئيس قسم البحوث بشركة أصول للوساطة في الاوراق المالية "ارتفاع السوق خلال الاسبوع المقبل. المؤشر الرئيسي سيستهدف مستوى 5250 نقطة. وسيبدأ بعدها في مواجهة ضغوط بيعية."

لكن ابراهيم النمر رئيس قسم التحليل الفني بشركة نعيم للوساطة في الاوراق المالية "سيسير المؤشر الرئيسي خلال تداولات الاسبوع المقبل في اتجاه عرضي ما بين 4950-5100 نقطة."

وقال مايكل ميلر رئيس وحدة الابحاث في نعيم للوساطة في الاوراق المالية "نتوقع استمرار التقلب وتراجع مشاركة الاجانب والتداولات الهزيلة قبل الانتخابات."

وبلغ صافي تعاملات الاجانب خلال جلسة يوم الخميس 33.55 مليون جنيه كمبيعات بينما بلغ صافي تعاملات المصريين 31.74 مليون جنيه كمشتريات.

وقال محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار "اذا استقرت الاوضاع السياسية سيترتب عليها ارتفاعات شديدة بالسوق الاسبوع المقبل. واذا لم تستقر سيكون الترقب هو السائد بين المتعاملين وفقا للاحداث الجارية."

وأوصى هاشم غنيم نائب رئيس بيراميدز كابيتال المستثمرين بالاسهم المقومة بالدولار لمواجهة التوترات مثل الخدمات الملاحية والبترولية (ماريديف) والمصرية الكويتية القابضة وأضاف أنه يمكن اعتبار المصرية للاتصالات أيضا ملاذا امنا.

وكان عدد من المحللين أكدو خلال الاسبوع الجاري أن اسعار الاسهم المصرية أصبحت جذابة للغاية للشراء رغم الاضطرابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل