المحتوى الرئيسى

> طالبوا المجلس العسكري بحماية أمن الثوار في الميادين

07/14 21:02

أعلن قرابة الثلاثين حزباً سياسياً وحركة ائتلاف شبابي و4 مرشحين محتملين للرئاسة تشكيلهم لإتحاد لمواصلة الاعتصام في ميدان التحرير للمطالبة بأقالة د. عصام شرف وتشكيل وزرات جديدة تجمع بين الطابع السياسي والتكنوقراطي بحيث تحمل جميع المؤهلات والصلاحيات لتأدية المهام المنوط بها .

وطالب الأئتلاف في مؤتمر صحفي أمس بنقابة الصحفيين بحضور ممثلين عن د. عمرو موسي ود. محمد البرادعي و د. هشام البسطويسي وحمدين صباحي والذين حمل البيان توقيعهم المجلس الأعلي للقوات المسلحة والحكومة الحالية بضمان أمن وسلامة المعتصمين في جميع ميادين مصر والوقف الفوري لإحالة المدنيين للقضاء العسكري علي أن تكون مهمة الحكومة الجديدة تحقيق المطالب التوافقية للثورة وأهمها تطهير أجهزة الدولة عن بقايا النظام والأسراع في المحاكمات الجنائية والسياسية لقتلة شهداء الثورة ورموز النظام والشروع الفوري في تطبيق سياسات العدالة الأجتماعية ووضع حد أدني وأقصي للأجور وإعادة توزيع الموازنة العامة وقال البيان أن عمرو موسي المرشح المحتمل للرئاسة كان قد اعترض خلال الأجتماع التحضيري مساء أمس الأول علي إقالة د. شرف مطالباً بمنحه صلاحيات تمكنه من اداء مهامه.

وقال ناصر عبد الحميد عضو ائتلاف شباب الثورة إن حكومة شرف لا تصلح لإدارة المرحلة الأنتقالية فنحن نريد رئيس حكومة إنقاذ وطني تتشكل بطريقة توافقية؛ ومن أبرز الحضور في المؤتمر الموقعون علي البيان د. ممدوح حمزة و د. عمرو حمزاوي وجورج اسحق، وخالد النبوي وكريم الحفناوي.






أهم أخبار مصر

Comments

عاجل