المحتوى الرئيسى

> حسن شحاتة يتنازل عن جزء من راتبه.. ويؤكد: تدريب الزمالك شرف لا يقل عن المنتخب

07/14 21:03

نفي المستشار جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك ما تردد مؤخرًا عن أن السبب في إقالة التوءم الذي ذكر علي لسان أحد أعضاء المجلس جاء بأوامر من جهات عليا بدعوي إثارتهما للمشاكل، وأكد إبراهيم أنه من العيب أن يتم ترديد مثل هذه الأقاويل، لأن التوءم لم يتسبب في أي مشكلة، كما أنه قام بمراجعة جميع أعضاء المجلس وتأكد من عدم قيام أحدهم بالإدلاء بهذا التصريح.

وأضاف رئيس النادي أنه لا يمكن لأي شخص أن يفرض رأيه علي المجلس خصوصًا فيما يخص الشئون الداخلية للقلعة البيضاء.

هذا وقد ترددت أنباء داخل البيت الأبيض أن ممدوح عباس رئيس النادي السابق لعب دورًا كبيرًا من خلال المقربين منه داخل المجلس بقيادة الدكتور عبدالله جورج في رحيل التوءم حسن وتعيين حسن شحاتة كمدير فني خاصة أن عباس قد وعد الأخير في وقت سابق بأن يتولي المسئولية الفنية لأصحاب الزي الأبيض بمجرد انتهاء عقده مع المنتخب، كما وعد عباس أعضاء المجلس المعين بأنه سوف يسهم بشكل كبير في الصفقات السوبر التي يأمل أنصار الزي الأبيض في إتمامها وعلي رأسها أحمد حسن وحسني عبدربه وأحمد عيد عبدالملك وأحمد علي في إشارة، وتمهيدًا لاحتمال عودة عباس ومجلسه من جديد لمقعد رئاسة النادي.

يأتي هذا في الوقت الذي حرص فيه أحد أعضاء المجلس من المقربين للمعلم علي الاتصال به صباح أمس للتأكد من صحة التصريح الذي ذكر علي لسانه بإحدي الصحف اليومية بأنه مازال يدرس قرار قبول العمل علي رأس الجهاز الفني للفريق الأبيض، حيث أكد عضو المجلس المعين أن الاتفاق مع حسن شحاتة سار بما فيه التفاصيل المادية حيث سيحصل علي 250 ألف جنيه، كراتب شهري شاملة الضرائب أي سيحصل علي 200 ألف جنيه خالصة وسيكون الاجتماع المقبل بهدف تحديد أعضاء الجهاز المعاون والمرشح بقوة إسماعيل يوسف وسامي الشيشيني وعبدالحليم علي ومدحت عبدالهادي وعفت نصار.

ومن جانبه أكد حسن شحاتة المدير الفني الجديد أنه مستعد للاستغناء عن جزء من راتبه الشهري مراعاة لظروف الأزمة المالية التي يمر بها النادي، وطالب شحاتة رجال الأعمال الزملكاوية بالوقوف إلي جانب النادي في الفترة المقبلة، والمساهمة في ظل الأزمة المالية لدعم الصفقات الجديدة.

ورفض شحاتة الحديث عن الصفقات الجديدة في الوقت الحالي قبل أن يجتمع مع المجلس لدراسة احتياجات الفريق وإمكانية دعمه بلاعبين جدد وفق إمكانية النادي، مشيرًا إلي أن الحديث عن البطولات أمر طبيعي لأن الزمالك دائمًا ما يسعي لتحقيقها ولكنه لن يجزم هذا الأمر، إلا بعد أن يتعرف علي ظروف الفريق.

وأبدي شحاتة سعادته بثقة الجماهير وأعضاء المجلس الأبيض، وأشار أن تدريب الفريق الأبيض لا يقل شرفًا عن تدريب المنتخب الوطني أو أي منتخب من المنتخبات التي كان مرشح لقيادتها. وفي نفس الوقت ينتظر عشاق الفانلة البيضاء حسم موقف الصفقات الجديدة خصوصًا بعدما تردد بقوة أن حسني عبدربه نجم وسط الإسماعيلي يدرس جديًا عرض الزمالك مما خلق حالة من الارتياح داخل أوساطع القلعة البيضاء لأنهم يعرفون مدي تأثير المعلم علي لاعبي المنتخب مثل أحمد حسن وأحمد عيد وأحمد علي ومحمد نجيب وشريف حازم عبدالله السعيد وعمرو السولية وأحمد رؤوف الذين يسعي النادي لضمهم.

ومن جانبهم تراجع أعضاء رابطة مشجعي الزمالك «التراس وايت نايتس» عن الوقفة الاحتجاجية التي كان من المقرر إقامتها بعد تدخل بعض العقلاء من أعضاء النادي الذين أكدوا لهم أن حسام حسن قد ظُلم بالفعل ولكن الوضع الطبيعي هو أن يقف الجميع خلف أي شخص يتولي تدريب الفريق وأن حسن شحاتة أحد رموز النادي ولديه من الخبرات ما يؤهله لقيادة الفريق للمنافسة علي البطولات وأن حسام حسن من الممكن أن يعود لتدريب الفريق في أحد الأيام.

وعلي صعيد متصل أصدر إبراهيم حسن مدير الكرة السابق بيانًا يؤكد فيه أنه لم يهاجم الزمالك أو أعضاء المجلس وأنه يكن للنادي وجماهير كل احترام، وأنه وشقيقه تقبلا القرار، ولم يصدرا أي تصريحات في هذا الإطار لأي موقع أو قناة فضائية في الفترة الماضية، وأنه ينتظر أن تهدأ الأمور حتي يخرج للحديث مع الجماهير.

ومن ناحية أخري حصل لاعبو الفريق الأول علي راحة بعدما تم إلغاء مباراة طلائع الجيش الودية بسبب رحيل الجهاز الفني السابق بالإضافة لانشغال استاد جهاز الرياضة العسكري بتخريج إحدي دفعات الكلية الحربية.

وكان بعض لاعبي الفريق قد حضروا للمران أمس الأول وانصرفوا بعدما علموا بإلغاء اللقاء ومنهم حازم إمام وإبراهيم صلاح وأبوكونيه وحصلوا علي إذن بالرحيل من حسن بصري مدرب فريق 89 الذي قاد تدريب فريق الشباب الذي انضم إليه البرازيلي ونيان ماركيز والتونسي العربي جابر والإيفواري ماريانو بعدما تم استبعاد الزامبي فلكس كاتونجو الذي لم يلق استحسان الجهاز الفني السابق.

ونفس الصعيد حصل مسئولو الزمالك علي توقيع المهاجم الليبي إبراهيم الحساس لمدة ثلاث سنوات انتظارًا لقرار حسن شحاتة المدير الفني الجديد.

ومن جانبه كشف أبوكونيه مهاجم الزمالك عن تلقيه عرضًا من النادي الإسماعيلي ولكنه ارجأ التفكير فيه لحين معرفة موقفه من البقاء بعد مجيء حسن شحاتة.

وكان الزمالك قد تقدم بعرض لنادي الجونة لضم اللاعب صامويل أوكران كما أكد أحمد الصحيفي المشرف علي فريق الكرة بالجونة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل