المحتوى الرئيسى

في أوروبا.. جمع سيارتك بنفسك

07/14 15:47

ماينز - (د ب أ) - لطالما كانت "السيارات المجمعة" هواية شائعة لعاشقي  السيارات، الذين يشترون المكونات المختلفة لسيارة ما من الشركة المصنعة ثم يقومون بتجميع السيارة بأنفسهم.

هذه الهواية تمثل خطوة أكبر من الأعمال المعتادة التي يثق أصحاب السيارات في قدرتهم على القيام بها في سياراتهم، مثل إصلاح ثقب في الإطار أو تغيير الزيت.

يقول مصمم السيارات الألماني بريند ميشالاك، الذي لا يزال يتذكر أيام مجد السيارات المجمعة: "هذا المفهوم يرجع تاريخه إلى نحو قرن.. فقد نشأت هذه الفكرة في بريطانيا نتيجة لثغرة ضريبية".

فالسيارات المجمعة حديثا كانت تخضع لـ"ضريبة شراء" عالية، بينما كان من الممكن لأي شخص شراء مكونات السيارة بنفسه بدون دفع أي ضرائب تقريبا.

ومن ثم، بدأ الكثير من سائقي السيارات في تجميع مركباتهم بأنفسهم، في ظل وجود أكثر من 300 شركة توفر مكونات السيارات، كما أوضح ميشالاك.

وسرعان ما شاعت فكرة تجميع المرء سيارته بنفسه خارج حدود انجلترا، لا سيما بين عاشقي السيارات الرياضية الذين صنعوا - على سبيل المثال - على مدار الاعوام أعدادا لا حصر لها من السيارة "لوتس سيفن" على مر السنين في عدة ورش مختلفة حول العالم.

رغم ذلك، فإن بعض المشكلات قد تظهر في تسجيل السيارات المجمعة. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تصل تكلفة عملية التسجيل في ألمانيا أحيانا إلى عشرة آلاف يورو (14500 دولار)، رغم أن قانونا صدر قبل عامين، ينص على أن المنتجين يمكنهم تسليم مكونات نالت الموافقة مسبقا، قد يحسن من الوضع قليلا.

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل