المحتوى الرئيسى

شرف يلتقي «الببلاوي» و«حجازي».. ويدرس تعيين نواب وزراء من الشباب

07/14 15:44

 

كشفت مصادر مطلعة داخل مجلس الوزراء أن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، بحث مع بعض مساعديه تعيين شاب نائبا لكل وزير في الحكومة الجديدة، بما فيها وزارة الداخلية، وأنه سيتم الإعلان عن الأسماء المرشحة لتولي هذه المناصب حال موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على هذا المقترح.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أن رغبة «شرف» في تعيين نائب للوزراء من الشباب يأتي في إطار الرغبة في الدفع بهم في قيادات العمل الوزاري وتكوين كوادر من الصف الثاني قادرة على قيادة العمل الإداري خلال الفترة المقبلة، خاصة أن هذه التجربة مطبقة في عدد من الدول المتقدمة.

وأشار المصدر إلى أن هذا القرار، حالة تنفيذه، سيتم أيضا على وزارة الداخلية بتعيين نائب للوزير من الشباب، خاصة أن هذا يأتي أيضا في إطار جهود اللواء منصور عيسوي، وزير الداخلية، في إعادة هيكلة الوزارة.

وعلمت «المصري اليوم» أنه في إطار هذه الجهود سيتم عودة وزارة الشباب مرة أخرى، وأن الدكتور «شرف» يُجري مشاورات مع عدد من الأسماء المرشحة لتولي هذا المنصب على رأسهم خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي.

يأتي هذا في الوقت الذي عقد فيه الدكتور عصام شرف لقاء، الخميس، مع الدكتور حازم الببلاوي، الخبير الاقتصادي، وقال أحد مستشاري رئيس الوزراء لـ «المصري اليوم» إن «الببلاوي مرشح لتولي منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية»، وأن اللقاء «كان بهدف محاولة إقناعه لتولي هذا المنصب».

وقد التقى شرف الداعية الإسلامي الدكتور صفوت حجازي, الذي رد على أسئلة الصحفيين حول ترشيحة لوزارة الأوقاف: «كل ما كتب عن ترشيحي للأوقاف غير صحيح».

كما قابل الدكتور عصام شرف المستشار عبدالعزيز الجندي، وزير العدل، وذلك عقب لقائه مع كل من حازم الببلاوي والدكتور صفوت حجازي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل