المحتوى الرئيسى

فييرا يعلن اعتزاله رسميا ويلعب دورا جديدا في سيتي

07/14 16:02

لندن (رويترز) - أعلن باتريك فييرا لاعب وسط منتخب فرنسا لكرة القدم السابق رسميا اعتزاله وهو في سن 35 يوم الخميس وعينه مانشستر سيتي الانجليزي في منصب مسؤول التطوير في النادي.

وفاز فييرا بكأس العالم وبطولة أوروبا وأربعة القاب لدوري ايطاليا مع انترناسيونالي وثلاثة القاب للدوري الانجليزي الممتاز مع ارسنال اضافة الى خمسة القاب لكأس الاتحاد الانجليزي منها أربعة مع الفريق اللندني والخامس مع سيتي الموسم الماضي.

وسيعمل فييرا عن كثب مع قطاع الشباب في سيتي وسيكون أيضا سفيرا للنادي.

وفي رسالة مصورة وجهها لعشاقه عبر موقع سيتي على الانترنت قال فييرا "لقد وصل مشواري في الملاعب لنهايته لكن المنصب الجديد الذي تقلدته سيشكل تحديا رائعا بالنسبة لي."

وأضاف "أمامي الكثير لاتعلمه عن القطاعات الاخرى في هذا المجال لكن يوجد الكثير من الناس هنا من اصحاب الخبرة الذين يمكنني التعلم منهم واثق في قدرتي على تقديم مساهمة جيدة في مسيرة النادي الناجحة."

وانضم فييرا الى سيتي في نهاية مسيرته الرائعة قبل 18 شهرا عندما اصبح اول صفقة يبرمها المدرب الايطالي روبرتو مانشيني.

وفاز سيتي وهو أغنى ناد في العالم بفضل الانفاق السخي للشيخ منصور بن زايد ال نهيان مالك النادي بكأس الاتحاد الانجليزي في مايو ايار الماضي وكانت اول بطولة يحصل عليها منذ 35 عاما وسيلعب في دوري ابطال اوروبا لاول مرة الموسم المقبل بعدما حل ثالثا في الدوري الممتاز في الموسم المنقضي.

ولد فييرا في السنغال لكنه انتقل في سن صغيرة الى فرنسا ولعب 107 مباراة دولية مع منتخب فرنسا. وحل بديلا في نهائي كأس العالم 1998 الذي فازت بها فرنسا بعد تغلبها على البرازيل 3-صفر في باريس.

كما فاز مع منتخب فرنسا ببطولة اوروبا بعدها بعامين.

من مايك كوليت

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل