المحتوى الرئيسى

مصادر: شركة التطوير والاستثمار السياحي الاماراتية قد تجمد خطة سندات

07/14 20:21

أبوظبي (رويترز) - قال مصدران مصرفيان ان شركة التطوير والاستثمار السياحي المملوكة لحكومة أبوظبي قد تضطر لتجميد خططها لاصدار سندات عشرية حتى تقل تقلبات السوق.

وأكملت الشركة -التي تتولى انشاء فرعين لمتحف اللوفر ومتحف جوجنهايم في أبوظبي- جولات تسويقية لاصدار سندات محتمل في وقت سابق من الاسبوع الجاري لكن لم تظهر مؤشرات على نوايا الشركة منذ ذلك الحين.

وقال مصرفي اقليمي مطلع على الموقف "شركة التطوير والاستثمار السياحي تراقب المستويات حاليا لانها تريد اصدار سندات لاجل عشر سنوات لكن علاوة المخاطر مرتفعة أكثر من اللازم والمستثمرون يريدون سندات لاجل خمس سنوات."

وأكد مصرفي اخر على دراية بالمسألة أن الشركة تريد السندات لاجل عشر سنوات لكن اراء المستثمرين تشير الى أنهم يفضلون السندات الخمسية.

وقالت مصادر مصرفية ان الشركة تراقب الاسواق لكي تجد فرصة للاصدار. ومن المعتقد أن مكتب ادارة الدين في أبوظبي المنوط به الاشراف على اصدارات الشركات الحكومية يدرس المسألة.

ولان العملية تستغرق من الاطلاق الى الاصدار يوما واحدا على الاقل فمن المستبعد أن تصدر الشركة هذا الاسبوع اذ أن العطلة الاسبوعية في الخليج يوما الجمعة والسبت.

وأصدرت شركة التطوير والاستثمار السياحي صكوكا خمسية بقيمة مليار دولار في 2009. وفي ابريل نيسان قال الرئيس التنفيذي جيمس برينجل ان الشركة ستدرس اصدار سندات بأجل بين سبع وعشر سنوات في النصف الثاني من 2011 أو أوائل 2012.

ورغم أن بعض المصدرين حاولوا الاستفادة من تراجع العوائد على الائتمان في الامارات للحصول على سعر جيد للسندات في ظل الاضطرابات السياسية في المنطقة الا أن المخاوف بشأن الديون السيادية لمنطقة اليورو تجددت.

ودفع هذا بعض المقترضين للانتظار حتى تستقر الظروف ومن بين هؤلاء شركة دولفين للطاقة الاماراتية ومجموعة ماجد الفطيم القابضة.

وقال محمد علي ياسين رئيس الاستثمار في كاب ام للاستثمار "مشكلات ديون منطقة اليورو هي التي تؤثر على اصدارات الدين الحالية في السوق."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل