المحتوى الرئيسى
alaan TV

وزير النقل يتابع موقف تطوير محطتي السكة الحديد برمسيس وسيدي جابر

07/14 14:27

عقد المهندس عاطف عبدالحميد وزير النقل إجتماعاً برئاسته مع اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري رقم 429 لسنة 2011 لتطوير الأسطول البحري المصري ووضع خطه للانتقال به من القائمة السوداء إلي القائمة البيضاء، وحضر الاجتماع رئيس قطاع النقل البحري ورئيس هيئة السلامة البحرية.

وقد وجه الوزير الشكر لأعضاء اللجنة علي مجهوداتهم الدؤوبة خلال الفترة الماضية في تطبيق الخطة العاجلة لتطوير الأسطول البحري والتي أسفرت عن خروج مصر لأول مرة بعد 20 عاماً من القائمة السوداء الصادرة من المنظمة البحرية الدولية

وطالب وزير النقل بالمضي قدماً في تطبيق الخطة طويلة المدي المستهدف تطبيقها خلال عامين مع الالتزام بالمتابعة المستمرة لضمان الانتقال إلي القائمة البيضاء

ووجه الوزير رئيس هيئة السلامة البحرية بسرعة وضع الضوابط اللازم تعميمها علي الشركات العاملة في صناعة النقل البحري وفقاً لإصدارات المنظمة البحرية الدولية.

والجدير بالذكر أن وزير النقل كان قد أصدر قراراً بتاريخ 2011/5/7 بتشكيل لجنة برئاسة اللواء بحري توفيق أبوجندية مستشار وزير النقل والمشرف علي مكتب الوزير وعضوية الربان / عماد إسلام نائب رئيس هيئة السلامة البحرية و فاطمة عبد الحميد مستشار بقطاع النقل البحري لوضع خطة عاجلة لخروج مصر من القائمة السوداء.

كما نوه إلي أهمية عقد دورات تعريفية بشكل مستمر للشركات البحرية بهدف تثقيفهم وإطلاعهم علي أحدث المستجدات في نظم الأمن والسلامة البحرية.

وعلي صعيد أخر عقد وزير النقل اجتماعاً للجنة متابعة أعمال هيئة السكة الحديد استهدف متابعة خطة تطوير الخدمات واستعرض خلاله مدي تقدم أعمال الخطة كما ناقش مع المهندس هاني حجاب رئيس الهيئة موقف تطوير محطتي السكه الحديد برمسيس وسيدي جابر والمتوقع افتتاحهما خلال شهر أغسطس.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل