المحتوى الرئيسى

منتدى بيبسيكو للشباب حول المسؤولية الاجتماعية يتوسع بعد نجاحه

07/14 14:19

الشارقة، 14 يوليو 2011 : استضافت الجامعة الأمريكية في الشارقة في حرمها الجامعي، وبالتنسيق مع شركة بيبسيكو،  منتدى بيبسيكو الثاني للشباب حول المسؤولية الاجتماعية ، وذلك في أعقاب نجاح منتدى بيبسيكو الاول الذي انعقد في شهر ابريل (نيسان) الماضي.

وبينما يزداد التزام الشباب نحو الاستدامة، ناقش طلاب الجامعة الأمريكية في الشارقة قضايا التعليم والمساواة الاجتماعية ، وهما من ضمن الأهداف الإنمائية للألفية التابعة للأمم المتحدة، من أجل تطويرأفكار مبتكرة تساهم في توفير قرارات تساعد على بناء مجتمع مستدام.

وقالت نهى حفني، مديرة الاتصالات الخارجية والمسؤولية الاجتماعية في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة بيبسيكو: " شركة بيبسيكو ملتزمة بتحقيق النجاح المالي مع ترك بصمة ايجابية على المجتمع، وشركتنا تمثل علامات تجارية من مواد غذائية ومشروبات لها ارتباط كبير مع الشباب، والتنمية المستدامة تكمن في شبابنا ولديهم القدرة على التغيير، ومن خلال هذا المنتدى نحن نريد للشباب أن يبحثوا ويتناقشوا، ويتفهموا القضايا حتى يصبحوا أفضل القادة في المستقبل ".

و شارك  مجموعة من الطلاب المتحمسين، من مختلف التخصصات الدراسية  في الجامعة، في حوار منظم أعربو فيه المشاركون عن رغبتهم في الحصول على الدعم الكافي لتطبيق أفكارهم من خلال شراكات مبتكرة بين الشركات والحكومات والأفراد.

و يعتبر المنتدى مبادرة وضعتها شركة بيبسيكو سعيا للحصول على أفكار وآراء الشباب حول كيفية خلق تأثير إيجابي على المجتمع، خاصة وأن واحد من كل خمسة أشخاص يعيشون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يبلغون ما بين 15 إلى 24 من العمر، مما يعكس أهمية الشباب و رغبة شركة بيبسيكو في إشراكهم في المبادرات المجتمعية التي تمثل فرصة للإعراب عن ارائهم المختلفة.

وعلقت هيا كياسه، إحدى المشاركات في منتدى بيبسيكو: "لقد حضرت أول منتدى بيبسيكو للشباب حول المسؤولية الاجتماعية ، والذي عقد على هامش منتدى الشرق الاوسط الثامن للمسؤولية الاجتماعية للشركات في شهر ابريل (نيسان) الماضي. وعقب نجاح المنتدى الأول اتفقت مع شركة بيبسيكو على استضافة هذا الحدث مرة أخرى لطلاب الجامعة الأمريكية في الشارقة، وذلك بهدف منحنا الفرصة لمناقشة عدد من القضايا الهامة التي تؤثر علينا جميعا، وأن يكون صوتنا مسموعا ".

هذا المنتدى هو منبر للطلاب للانضمام مع الملهمين الآخرين من الشباب المتحمسين لمناقشة وتطوير مسارا يساهم في خلق مستقبل أكثر استدامة واشراقا.

التوصيات الرئيسية التي يقر بها الشباب تتطلب معظمها شراكات على جميع المستويات. كما سيتم دمج الحلول في تقرير تجمعه شركة بيبسيكو، ليتم توزيعه على شركاء بيبسيكو.

- انتهى -

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل