المحتوى الرئيسى

اختتام فعاليات مؤتمر الأمراض المعدية والاستجابة للطوارئ في نادي ضباط القوات المسلحة .

07/14 14:19

ابوظبي في 14 يوليو/ وام/ اختتمت اليوم في نادي ضباط القوات المسلحة فعاليات مؤتمر" الأمراض المعدية والاستجابة للطوارئ " الذي نظمه سلاح الخدمات الطبية في القوات المسلحة بالتعاون مع القيادة المركزية الأميركية ومركزي القوات المسلحة للرقابة الصحية وطب الكوارث والمساعدات الإنسانية وذلك بحضور سعادة العميد طبيب راشد أحمد راشد النعيمي قائد سلاح الخدمات الطبية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

شارك في المؤتمر الذي استمر على مدى اربعة ايام / 95 / متخصصا ومحاضرا من المملكة العربية السعودية وقطر والعراق والأردن ولبنان واليمن وممثلون عن وزارات الدفاع والداخلية والصحة بجانب الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وهيئة الهلال الاحمر وهيئتي الصحة في أبوظبي ودبي.

وقد جاء المؤتمر لتعزيز القدرات ودعم العمل المشترك في المنطقة للتصدي للطوارئ الصحية والأوضاع الإنسانية المعقدة خاصة ما يتصل بالأمراض المعدية ذات الانتشار الواسع والكوارث التي تنجم عنها.

وأعرب جميع المشاركين عن بالغ شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة هذا الحدث الفريد الذي جمع نخبة من الخبراء الدوليين والمحليين في مجال مواجهة الأزمات والكوارث.

وأوصى المؤتمر بضرورة تضافر الجهود وتكاتف العمل وضرورة عقد مؤتمرات مستقبلية تناقش مختلف أوجه التعاون وان تعمل الدول المشاركة على الاستفادة مما تمت مناقشته في وضع خطط التصدي للامراض المعدية ودرء الكوارث ومعالجة آثارها.

ويشكل هذا المؤتمر احدث نموذج للتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والشركاء في هذه المنطقة وقد ساعدت الأحداث على تنمية التعاون الإقليمي في مجال الاستعداد للطوارئ ودرء الكوارث الناتجة عن الأمراض المعدية وبناء أسس وقواعد لاستمرار هذا التعاون.

وقدمت الولايات المتحدة – ممثلة في القيادة المركزية – شكرها العميق لدولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافتها الكريمة لهذا الحدث ولتعاونها المستمر ودعمها لأنشطة القيادة المركزية و كذلك أثنت على اللجنة المنظمة للمؤتمر على حسن التنظيم.

وفي نهاية الحفل قام سعادة العميد طبيب راشد النعيمي قائد سلاح الخدمات الطبية بتوزيع الدروع والهدايا التذكارية للوفود المشاركة بالإضافة الى شهادات التقدير للمشاركين في المؤتمر.

/ ل/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل