المحتوى الرئيسى

استنكارفلسطيني لقرار اليونسكو اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل .

07/14 14:19

غزة في 14 يوليو /وام/ دعت وزارة الثقافة في حكومة غزة جامعة الدول العربية والمنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم "اليسكو" ولجنة القدس إلى التحرك العاجل من أجل ثني منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" عن قرارها اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل .

واعتبرت الوزارة ان القرار فيه انحياز تام للاحتلال على حساب حقوق الشعب الفلسطيني المنتهكة وفيه تعدي على عاصمته الأبدية الأمر الذي يخالف قرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة التي تعتبر القدس أراض عربية محتلة.

وأكد وكيل الوزارة المساعد مصطفى الصواف في بيان اليوم أن قرار اليونسكو هو قرار باطل وأنه تم نتيجة الهيمنة الاسرائيلية الواضحة على المؤسسات الدولية واعتماد وجهة نظر الاحتلال المضللة والكاذبة .

ودعت الوزارة اليونسكو الى التراجع الفوري عن قرارها وإعادة الأمور إلى نصابها الحقيقي والالتزام بدورها وبالقرارات الدولية والأممية الصادرة عن الأمم المتحدة.

كما استنكر مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة في ختام أعمال دورته الـ86 بالجامعة العربية ما قامت به اليونسكو بوضع مدينة القدس على موقعها الالكتروني كعاصمة لإسرائيل لانتهاكها ومخالفتها قوانين وقرارات الشرعية الدولية.

وأوصى المؤتمر في بيانه الختامي الدول العربية والأمانة العامة للجامعة العربية بمتابعة هذا الموضوع الخطير والعمل على إلغائه .

/غز/.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل