المحتوى الرئيسى

وفد المركز العربي للإعلام السياحي يقوم جولة سياحية في دبي.

07/14 14:19

دبي في 14 يوليو/وام/ قام وفد المركز العربي للإعلام السياحي بجولة سياحية ضمن البرنامج المتكامل الذى اعدته جمعية الصحفيين في كل من إمارتي أبوظبي ودبي بالتعاون مع دائرة السياحة بدبي للاطلاع على أهم المعالم السياحية وزيارة الجهات الحكومية المختصة في مجال السياحة في دبي.

وبدأ الوفد برئاسة أحمد الخميس وعضوية كل من خالد خليل نائب رئيس المركز وحسين المناعي أمين عام المركز ورئيس فرع الإمارات الذي افتتح مؤخرا بمقر جمعية الصحفيين زيارته لدبي صباح اليوم.

وقام الوفد بزيارة دائرة السياحة والتسويق التجاري حيث كان في استقبالهم منصور باوزير رئيس قسم إقليم الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق أفريقيا وإدارة الترويج الخارجي والوفود الذي أطلعهم على أهم المعالم السياحية التي تشهدها إمارة دبي والمشاريع المستقبلية.

واستعرض الخميس نبذة عن نشأة وتطور المركز العربي للإعلام السياحي واهم برامجه وأنشطته للمرحلة القادمة.

وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين المركز والدائرة لتنشيط السياحة العربية العربية لما لدبي من تجربة رائدة في المجال السياحي المتمثل في العديد من البرامج السياحية مثل مهرجان دبي للتسوق وصيف دبي والقرية العالمية والاستفادة من هذه البرامج والفعاليات ونقل هذه التجربة للدول العربية الأعضاء بالمركز للإطلاع عليها.

من جانبه أكد منصور باوزير ضرورة التواصل والتعاون ما بين المركز العربي للإعلام السياحي ودائرة السياحة في دبي مقدماً التهنئة بمناسبة افتتاح فرع المركز في الإمارات.

وفي نهاية الزيارة قدم الخميس الشكر إلى الدائرة على حسن الاستضافة والاستقبال ودقة التنظيم المتمثل في إعداد برنامج حافل بالجولات والزيارات لأهم المناطق والمعالم السياحية التي رغب الوفد بزيارتها في دبي.

كما زار الوفد فندق اتلانتس المنتجع الأشهر على نخلة جميرا والذي ساهم في إعادة تحديد مفهوم السياحة في دبي بصفته أول منتجع ترفيهي متكامل يوجد به اكبر حديقة مائية في الشرق الاوسط .. وكان في استقبال الوفد أثناء الزيارة عالية الكزبري مديرة إدارة العلاقات العامة بالفندق والتي قدمت شرحا وافيا عن الفندق.

وقام الوفد بزيارة برج خليفة الذي يُعد أهم المعالم السياحية في الإمارات .. واطلع على مراحل بنائه الذي بدأت عام 2004 وانتهت عام 2010 والذي يعد مفخرة ومعلماً عالمياً على أرض دولة الإمارات بصفته أعلى ناطحة سحاب في العالم.

كما زار الوفد استوديوهات قناتي العربية وال بي سي والإذاعات التابعة لهما في مدينة دبي للإعلام.

واختتم الوفد زيارته لمدينة دبي برحلة بحرية نظمتها دائرة السياحة والتسويق التجاري اطلع خلالها على أهم المعالم السياحية والتراثية في الإمارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل