المحتوى الرئيسى

تحديث: مصرف الاستثمار "مويليس" يعيّن فان سلينغلانت مديراً جديداً في دبي

07/14 14:19

المصدر: داو جونز – مصارف وتأمين

دبي (زاويا داو جونز) – أعلن مصرف الاستثمار "مويليس أند كو"، ومقرها نيويورك، يوم الخميس أنه عين يوريك فان سلينغلانت، المسؤول المصرفي السابق في "جاي بي مورغان"، في منصب رئيس مشارك لقسم العمليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لأنه يتوقع ازدياد وتيرة حركة الدمج والاستحواذ تدريجياً واستمرار التركيز على إعادة تمويل الميزانيات العمومية.

وسيكون، إلى جانب أوغوستو ساسو، مسؤولاً عن توسيع أعمال المصرف في مجال الاستشارات المالية وجمع رأس المال في المنطقة، بحسب ما أفادت به "مويليس" في بيان مرسل عبر البريد الإلكتروني. وسيبدأ عمله في هذا المنصب في تشرين الأول/أكتوبر.

ويُشار إلى أن فان سلينغلانت سينضمّ إلى "مويليس" في وقت تشهد فيه عمليات الدمج والاستحواذ في الشرق الأوسط معاناة بسبب الاضطرابات الجيوسياسية وترددات الأزمة المالية والعقارية. ويتوقع ساسو من "مويليس" تعافي حركة الدمج والاستحواذ تدريجياً فقط فيما تركز الشركات على إجراء تمويل إضافي لميزانياتها العمومية.

وصرّح ساسو في مقابلة أجرتها "زاويا داو جونز" معه عبر الهاتف أن "كل شركة تفكّر في الطريقة المثلى لتحديد موقع ميزانيتها العمومية قبل التفكير في النمو والاستحواذ. ولا أزال أظنّ أن ذلك يشكل العنصر الأهم في المستقبل. وسيكون تعافي الدمج والاستحواذ تدريجياً وسيتطلب بعض الوقت".

وقال "إنني أظنّ أننا سنواصل مشاهدة حركة إعادة تمويل. وستحاول (الشركات أو الدول) الحصول على ديون طويلة الأمد من أجل التوصل إلى هيكل أفضل حجماً لرأس المال".

ويُشار إلى أن دبي تعاني عموماً من ديون متراكمة بقيمة 113 مليار دولار، يعود 89.4 ملياراً منها للشركات المرتبطة بالحكومة، وفق ما أفاد به "صندوق النقد الدولي" الشهر الفائت. وتواجه الكثير من شركات ووحدات مرتبطة بالحكومة مشاكل تمويل في المدى القريب في ظلّ هبوط قيم العقارات بالإضافة إلى تراجع الأسواق العالمية.

ولا تزال "دبي القابضة"، التي تشكل إمبراطورية الأعمال التابعة لحاكم الإمارة، تجري إعادة هيكلة لديون بقيمة 10 مليارات دولار. وشكلت "مويليس" الشركة الاستشارية لحكومة دبي في ما يتعلق بإعادة هيكلة 25 مليار دولار من ديون "دبي العالمية"، وهي مجموعة أخرى من المجموعات الثلاث الكبيرة المرتبطة بالحكومة. ويتوقع ساسو عدم حصول المزيد من عمليات إعادة الهيكلة بهذا الحجم في دبي.

وقال "إننا قد نشهد في المستقبل بعض عمليات إعادة الهيكلة الصغيرة لكن لا أرى أي عملية بهذا الحجم الذي شهدناه في الأشهر الثمانية عشر الماضية".

ويُذكَر بأن فان سلينغلانت أمضى 15 عاماً في فروع "جاي بي مورغان" في لندن، وهونغ كونغ، ودبي. ومؤخراً شغل منصب رئيس قسم مالية الشركات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويشمل نطاق خبرته الاتصالات، والفضاء والدفاع، والنقل، والصناعة، بحسب "مويليس".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل