المحتوى الرئيسى

العرب يسعون لحصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة

07/14 16:17

الدوحة - رويترز

جاء في مسودة بيان لاجتماع لجنة المتابعة فى جامعة الدول العربية الذى عقد قطر الخميس أن الجامعة قررت في ختام اجتماعها في العاصمة القطرية الدوحة التوجه الى الأمم المتحدة لطلب الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية والتحرك لتقديم طلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة إضافة إلى حشد التأييد الدولي لهذه الخطوة في كل من الجمعية العامة ومجلس الأمن.

ولم يقدم البيان إطارا زمنيا يشير الى أن التنفيذ سيتم وقت انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر المقبل حيث قال الوفد الفلسطينى الذى شارك في اجتماع لجنة المتابعة إن الجامعة العربية قد عينت لجنة لتحديد ميعاد محدد.

وستتطلب عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة موافقة مجلس الأمن حيث قالت الولايات المتحدة الحليف الأكبر لإسرائيل إنها ستستخدم حق النقض "الفيتو" لمنع صدور أي قرار من هذا النوع.

كان الفلسطينيون الذين يتمتعون في الوقت الحالي بوضع مراقب في الأمم المتحدة قد تعهدوا فى وقت سابق بأن يطلبوا في شهر سبتمبر المقبل موافقة الأمم المتحدة على مطالبهم الخاصة بالسيادة على قطاع غزة والضفة الغربية بالإضافة إلى القدس الشرقية اللتين تحتلهما إسرائيل فيما أيدت الجامعة العربية رسميا هذه الخطة وذلك في شهر مايو الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل