المحتوى الرئيسى

تحديث: "اتصالات" الإماراتية توقّع مذكرة تفاهم مع "هواوي" و"بنك التصدير والاستيراد الأميركي"

07/14 14:19

المصدر: داو جونز

(يعيد صياغة ويضيف تصريحات أحد المحللين في الفقرة الخامسة ويحدّث سعر السهم في الفقرة السادسة)

دبي (زاويا داو جونز) – وقّعت "مؤسسة الإمارات للاتصالات" (ETISALAT.AD) أو "اتصالات" التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها على مذكرة تفاهم مع "بنك التصدير والاستيراد الأميركي" و"هواوي انترناشونال"، مع تطلّع أكبر شركة اتصالات في الإمارات للجوء إلى خبرة الشركات العالمية في ظل مواصلتها إطلاق البنية التحتية في أنحاء البلاد.

وفي بيانٍ على موقع بورصة أبوظبي الإلكتروني، لفتت "اتصالات" إلى أنّ مذكرة التفاهم تهدف إلى "تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الأطراف الثلاثة في قطاع الاتصالات".

ويُشار إلى أنّ "هواوي" هي شركة متخصصة في تصنيع أجهزة الاتصالات ولكنها تسعى اليوم إلى توسيع نطاق أعمالها في مجال بيع الأدوات على غرار الهواتف المحمولة واللوائح والمودم اللاسلكي.

وبموجب شروط المذكرة الأخيرة، ستستمرّ شركتا "هواوي" و"اتصالات" في العمل معاً من أجل توفير خدمات وأجهزة تكنولوجية حديثة ومبتكرة في أنحاء الشرق الأوسط، على حد تعبير "اتصالات".

وتعليقاً على المسألة ككلّ، أفاد ماتيو ريد، كبير محللين لدى "إنفورما تليكومز أند ميديا" أنّ "اتصالات" تمتلك بعض برامج إطلاق الشبكات الرئيسية وتحديثها في الإمارات، بما فيها خطة توسيع خدمة الألياف الضوئية للمنازل على صعيد البلاد. وأتوقع من هذه الاتفاقية أن تكون بمثابة اتفاقية تمويل بيع ذات صلة بخطة التوسيع التي تقوم بها "اتصالات".

هذا وقد ارتفعت أسهم"اتصالات" بنسبة 0.9% إلى 11 درهماً في أحدث تداول لها يوم الخميس في إطار سوقٍ إيجابيٍّ إلى حدٍّ طفيفٍ عموماً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل