المحتوى الرئيسى

رموز القوى السياسية والاعلام يزورون مخيمات سعد زغلول و يطالبوهم بعدم فض الاعتصام

07/14 13:39

انتقد الكاتب علاء الاسواني من يدعو بقطع طريق الكورنيش كنوع من أنواع التصعيد للاعتصام ، مشيرا أن قطع الطريق يمارس الضغط على رجل الشارع وليس صناع القرار مما يجعله يكره الثورة والثوار ، مطالباً بعدم فض الاعتصام إلا بعد تحقيق مطالب الثورة التي لم تأخذ ساعة زمن من المجلس العسكري رافضاً تقسيط المطالب .

جاء ذلك خلال الزيارة التى أقامها عدد من رموز القوي السياسية والإعلام مساء أمس –الأربعاء-  باعتصام ميدان سعد زغلول بالإسكندرية  ، بحضور الدكتور علاء الأسواني الكاتب الصحفي و وائل قنديل مدير تحرير جريدة الشروق و أبو العز الحريري الياد بحزب تحالف الشعب الاشتراكي  .

وأضاف أن أحد أسباب انقسام القوي السياسية فى تلك الفترة هي عملية الأستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقسمت الشعب المصري بين التيارات الدينية والتيارات الليبرالية .

كما علق على خطاب عصام شرف الأخير قائلاً أنه خطاب لا يرتقى بمطالب الثورة ،وأن جمعة 8 يوليو ميلاد جديد للثورة المصرية التى لم تتحقق لأهدافها لأن مطالبها لم تزيد أو تقل عن بداية ثورة 25 يناير ، مشيرا ان عصام شرف رئيس الوزراء ليس لدية صلاحيات للتغيير الوزراء أو المحافظ أو لتحقيق مطالب الثورة ، وعليه أن يعترف بذلك أمام الثوار .

وأكد " الأسواني " أن المحاكمات العادلة لم تتحقق إلا بعد تطهيرالقضاء المصري من كل القضاة الذين تعاملوا مع النظام السابق فى تزوير الانتخابات وإصدار أحكحام غير شرعية لصالح النظام السابق، مشيرا لظهور عدد من الوثائق التابعة لجهاز أمن الدولة المنحل تؤكد تعامل أحد القضاة الحاليين مع الجهاز نظير مكافئات باهظة -مثل  مبالغ مالية وسيارة-  ومؤكدا ان ذلك القاض ينظر حاليا احد قضايا كبار رموز النظام السابق.

من ناحيته أشار وائل قنديل أن تم تشكيل لجنة للثوار 25 يناير لتحقيق كل سبل الدعم لكل أسر الشهداء ، وأن الشعب المصري لم يعود ليوم 24 يناير قبل الثورة .

وأضاف " قنديل " أن استمارة استعادة الحقوق للاهالي الشهداء ما هي إلا استمارة تسول ولذلك طالب بتعديل تلك الاستمارة ، وأن صندوق الاجتماعي الذى أقره رئيس الوزراء الدعتور عصام شرف ما هو إلا صندوق على السطور فقط .

ومن جانبها أعلنت الصحفية " عبير السعدي " عضو مجلس نقابة الصحفيين استقالتها من مجلس النقابة لمطالبتها بتطهير الإعلام من كل الرموز التي تعاملت مع أجهزة الأمن .

كما حذرت من الإشاعات التي تواجه الثوار بميدان اعتصامهم ، حيث طالبت بمحاسبة أحمد شفيق  على أحداث واقعة الجمل وتهرب أموال رموز النظام فى فترة تواليه منصب رئيس الوزراء - على حد قولهم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل