المحتوى الرئيسى

ترشح كمال أبو المجد لرئاسة لجنة وثيقة المبادىء الحاكمة للدستور

07/14 14:29

ذكرت مصادر سياسية أن الفقيه الدستوري المعروف أحمد كمال أبو المجد مرشح بقوة لتولي رئاسة اللجنة التي ستتولى إعداد الوثيقة الحاكمة للمبادىء التي ستحكم الدستور الجديد والتي ستصدر فى إعلان دستوري جديد - حسب بيان المجلس العسكري- .

من ناحية أخرى ذكرت مصادر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقوم حاليا بمراجعة مشروع قانون انتخابات مجلسي الشعب والشورى الذى رفعته له حكومة الدكتور عصام شرف الأسبوع الماضي وذلك فى ضوء اقتراحات التحالف الديمقراطي للأحزاب وائتلافات الثورة التى انتقدت صدور  التعديلات الجديدة للقوانين  السياسية بدون تشاور معها.

من ناحية أخرى قال محمد أنور السادات وكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية أن الخبر الخاص بأن الإنتخابات البرلمانية القادمة قد تتأجل لما بعد شهر سبتمبر القادم ليس بجديد.

وتابع" لقد سبق وتم عرض هذا الاقتراح على الفريق سامي عنان رئيس الأركان ونائب رئيس المجلس العسكري أثناء لقاؤه مع ممثلي التحالف الديمقراطي وتم الاتفاق فيه على أن يبدأ الإعداد للانتخابات يوم 30 سبتمبر من خلال دعوة الناخبين للتصويت فى الانتخابات فى هذا اليوم وقبل 60 يوما من موعد إجراء الانتخابات التى ستجرى على ثلاثة مراحل على أن تجرى المرحلة الأولى للانتخابات فى نهاية أكتوبر أو أول نوفمبر وتنتهى الانتخابات بنهاية شهر نوفمبر المقبل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل