المحتوى الرئيسى

6 أبريل وائتلاف سوهاج ينسحبان من الاعتصام بعد دعوات تحريضية

07/14 13:21

أعلنت حركة 6 أبريل الإنسحاب الكامل من إعتصام ميدان الثقافة بمحافظة سوهاج، كما انسحب ائتلاف شباب سوهاج، علي خلفية وجود عناصر من أمن الدولة المنحل بين المعتصمين وظهور تحريضات تنأى عن الشكل السلمي للاعتصام، وذلك وفقا للبيان الصادر عن الحركة.

وقال البيان: كان من الغريب انسياق البعض مع هذه الدعوات مما يقع بالمسؤلية علي عاتق كل من 6 أبريل سوهاج والإئتلاف وهما اللذان دعيا للاعتصام من بدايته. حيث كان من بين الدعوات دعوة لاقتحام مبنى المحافظة و قطع الطريق وهو ما يتنافى مع الشكل السلمي للاعتصام كما شهد الإعتصام بعض الحوادث الغريبة منها تواجد رجل قام بتوزيع نسخة من الإنجيل كنوع من أنواع التبشير ولكنه بالطبع مخطط أمني لإشغال فتنة طائفية.
وقال محمد أمجد منسق حركة 6 أبريل بسوهاج أن الإعتصام شهد أيضا تواجدا لعناصر من أمن الدولة المنحل وعناصر من التحريات العسكرية كذلك شهد الاعتصام محاولة من أحد أعضاء الحزب الوطني لاقتحامه وفرض سيطرته عليه.

ولذلك، وخوفا علي سلامة المعتصمين والبلاد، قررنا الانسحاب الرسمي من الاعتصام وكذلك فعل ائتلاف شباب سوهاج، ونحن لا نقف أمام من يعتصمون الأن في ميدان الثقافة ولا نتهمهم بشيء ولكن الأمانة تقتضي أن نوضح أنه يوجد بينهم العديد من العناصر الامنية المندسة، والتى قد يكون من الصعب التعرف عليها لقلة الخبرة أو المعرفة بالنظام الأمني في سوهاج.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل