المحتوى الرئيسى

نائب نتنياهو: الفلسطينيون يعرقلون أي تفاهم معنا

07/14 12:58

القدس المحتلة: اتهم نائب رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي سيلفان شالوم الفلسطينيين بعرقلة أي تفاهم مع الحكومة الاسرائيلية.

وقال شالوم ،في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، إن الفلسطينيين يدركون أن المفاوضات تعني عدم الذهاب إلى الجمعية العامة للامم المتحده.

وعبر قائلا "واضح ان اسرائيل تمر بجمله من التغيرات فبعد قوافل الحرية البحرية والبريه جاء دور القافلة الجوية".

وأضاف "ما يحدث نابع من التغيرات التي يشهدها الشرق الاوسط وما يحدث بمجمله أمر مهم ولا شك في أنه سيؤثر بصورة دراماتيكيه على المنطقة وأحداث التغير قد تكون سببا لعدم حصول الفلسطينيين على اعتراف دولي لدولتهم في سبتمبر/أيلول المقبل، لانه اذا حصلوا على اعتراف بالدولة الفلسطينية عندها ايضا هناك امكانية ان تنجح حماس في يناير/ كانون الثاني عام 2012 في الانتخابات وعندها ستتمكن ايران من توسيع نفوذها في الشرق الاوسط وحماس ستتعاون مع حزب الله".

وفي سياق آخر ،هاجم نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي كلا من حزب الله وايران وإتهمهما بمحاولة اشعال المنطقة.

ويعتقد شالوم ان حزب الله وايران يحاولان اشعال المنطقة،ويحاولان ايجاد اسباب مختلفة لامتصاص الغضب اللبناني ضد حزب الله وهذا ينبع من حقيقة ان ايران تسيطر على الدولة والطريق الاسهل هو ايجاد العدو المشترك لهم الا وهي اسرائيل فهي الاجابة الواضحة التي باتت الجواب لأزمات الشعوب، تماما كما حدث قبل خمس سنوات عندما هاجموا اسرائيل واعادوا مشهد الحرب بين اسرائيل ولبنان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل