المحتوى الرئيسى

اعتصام مفتوح بالأردن والحكومة تحذر

07/14 12:46

وقال الناطق باسم ائتلاف 24 آذار عمر أبو رصاع في مؤتمر صحافي عقد مساء الأربعاء "سنجبرهم على زراعة كل الأردن كما أجبرناهم على زراعة دوار الداخلية بالورود وسنقول كلمتنا يوم الجمعة بأن الشعب هو مصدر السلطات".

وكان أبو رصاع يتحدث في الساحة الخارجية لمبنى مجمع النقابات المهنية بعدما منعتهم إدارة المجمع من تنظيمه داخل إحدى قاعاته، مشيرا بذلك إلى قيام السلطات بحفريات في ميدان جمال عبد الناصر (دوار الداخلية) الحيوي في عمان بداية الأسبوع الحالي خشية عودة النشطاء إلى التظاهر فيه، لكن أمانة عمان قالت إن الهدف من هذه الحفريات تجميل المكان باعتباره ميدانا رئيسيا في العاصمة.

وقال المشاركون في المؤتمر الصحفي إنهم ماضون في تنفيذ الاعتصام المفتوح ولن توقفه ما أسموها قوى الفساد، ولن تتحكم بقراراته أو تلتف عليها أية جهة.

وشدد الناشطون على أن حراكهم لا يأتي من باب التقليد وأنهم عازمون على الاستمرار بالحراك حتى انتزاع الحقوق. وأوضحوا أن سقف مطالبهم يتمثل في إصلاح النظام، مشيرين إلى أنهم سيقفون بوجه كل من يحول الأردن إلى مزرعة خاصة.

توجان فيصل: القرار يعود للشعب
مصدر السلطات (الجزيرة-أرشيف)

شباب التغيير
ويشهد الأردن منذ بداية العام الحالي حراكا شعبيا مطالبا بتحقيق إصلاحات سياسية، واعتصم ائتلاف 24 آذار في ميدان عبد الناصر لكن تم فض الاعتصام بشكل عنيف.

بدوره قال عضو التيار الأردني محمود الأزايدة موجها كلامه إلى صاحب القرار إن عليه أن يقف في صف شباب التغيير وليس إلى جانب وزير الداخلية.

ودعت النائبة السابقة توجان الفيصل الشباب إلى إيجاد القواسم المشتركة القائمة على ضرورة التغيير، مؤكدة أن القرار يعود للشعب مصدر السلطات.

وفيما لم يعلن الناشطون عن مكان الاعتصام، حذر المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال عبد الله أبو رمان من أن الحكومة لن تسمح بآية أنشطة في أماكن عامة من شأنها أن تؤثر على سير الحياة العادية والاقتصادية في عمان أو من شأنها التأثير على الحركة السياحية التي تشهد انتعاشا خلال هذه الفترة.

وكان وزيرا الداخلية مازن الساكت والتنمية السياسية موسى المعايطة حذرا خلال لقاءات عقدوها خلال اليومين الماضيين مع قيادات أحزاب المعارضة ومنها الحركة الإسلامية من مغبة حدوث ما لا تحمد عقباه جراء تواصل المسيرات والاعتصامات المطالبة بالإصلاح وارتفاع وتيرتها في الآونة الأخيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

حمزة منصور: الإصلاح يتطلب
حكومة برلمانية (رويترز-أرشيف)