المحتوى الرئيسى

روج : كوريا الشمالية لن تشارك في استضافة اولمبياد 2018 الشتوي

07/14 15:41

قال جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية اليوم الخميس ان كوريا الشمالية لن تشارك مع كوريا الجنوبية في استضافة اولمبياد بيونجتشانج الشتوي في عام 2018.وقال روج للصحفيين في العاصمة اليابانية على هامش اجتماعات المجلس الاولمبي الاسيوي "اللجنة الاولمبية الدولية تمنح حق الاستضافة الى مدينة واحدة في دولة واحدة.. بالنسبة لاقامة المنافسات في دولتين فهذا امر لا نفكر فيه ، لن نغير الميثاق الاولمبي لاننا في هذه الحالة نضيف تعقيدات جديدة."وبعد فوز بيونجتشانج الكورية الجنوبية بشرف استضافة الدورة الشتوية لعام 2018 مؤخرا ظهرت اصوات مطالبة باشراك كوريا الشمالية في استضافة الاحداث الا ان روج سريعا ما اغلق الباب في وجه كل هذه الاحاديث لكنه قال ان بوسع الكوريتين المنافسة بفريق واحد في الدورة.واضاف روج قوله "لكن لا تتوقعوا من اللجنة الاولمبية الدولية الموافقة على اقامة المنافسات في البلدين."ولا تزال الكوريتان عمليا في حالة حرب بعد ان وقعتا هدنة فقط لانهاء الحرب الكورية التي استمرت لثلاث سنوات من 1950 الى 1953.

قال جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية اليوم الخميس ان كوريا الشمالية لن تشارك مع كوريا الجنوبية في استضافة اولمبياد بيونجتشانج الشتوي في عام 2018.

 

وقال روج للصحفيين في العاصمة اليابانية على هامش اجتماعات المجلس الاولمبي الاسيوي "اللجنة الاولمبية الدولية تمنح حق الاستضافة الى مدينة واحدة في دولة واحدة.. بالنسبة لاقامة المنافسات في دولتين فهذا امر لا نفكر فيه ، لن نغير الميثاق الاولمبي لاننا في هذه الحالة نضيف تعقيدات جديدة."

 

وبعد فوز بيونجتشانج الكورية الجنوبية بشرف استضافة الدورة الشتوية لعام 2018 مؤخرا ظهرت اصوات مطالبة باشراك كوريا الشمالية في استضافة الاحداث الا ان روج سريعا ما اغلق الباب في وجه كل هذه الاحاديث لكنه قال ان بوسع الكوريتين المنافسة بفريق واحد في الدورة.

 

واضاف روج قوله "لكن لا تتوقعوا من اللجنة الاولمبية الدولية الموافقة على اقامة المنافسات في البلدين."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل