المحتوى الرئيسى

عائلتا فريجي ونصر الله وصندوق حورس يستحوذون على حصة التجاري الدولي للاستثمار في مجموعة الوادي

07/14 12:44

القاهرة - قال موسى فريجي، رئيس مجلس ادارة شركة الوادي القابضة إن النمو الذي نتوقعه لأعمال مجموعة الوادي القابضة على المدى المتوسط والطويل كان هو الدافع الرئيسي الذي حفزنا على إتمام صفقة استحواذ عائلتا فريجي ونصر الله المالكتان لـ 80% من أسهم مجموعة الوادي القابضة، على حصة شركة التجاري الدولي للاستثمار في المجموعة.

وأضاف فريجى انصفقة الاستحواذ الأخيرة على حصة التجاري الدولي للاستثمار في أسهم المجموعة تأتى كخطوة محورية في دعم خطط التوسع المستقبلية لمصانع ومشروعات وقطاعات المجموعة في مصر، بما يؤكد ثقة المساهمين في مناخ الاستثمار المصري، والنمو المتوقع للمجموعة خلال السنوات القليلة القادمة."

كانت عائلتا فريجي ونصر الله المالكتان لـ 80% من أسهم مجموعة الوادي القابضة، قد قامتا بالاستحواذ على حصة شركة التجاري الدولي للاستثمار في المجموعة، وذلك بالاشتراك مع صندوق حورس فوود اند اجربيزنس ليمتد Horus Food and Agri-Business LTD. وقد توزعت حصة شركة التجاري الدولي للاستثمار التي تبلغ 10% من أسهم المجموعة، بنسبة 90% للعائلتين و10% للصندوق في إطار هذه الصفقة. بلغ حجم الصفقة 250 مليون جنيه.

وقام بالتوقيع عليها كل من رمزي نصر الله- نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة الوادي القابضة، أحمد محمد عبد الله- العضو المنتدب لشركة التجاري الدولي للاستثمار، حازم شوقي و جيهان فتحي مديرا صندوق حورس.

جدير بالذكر أن عدد الأسهم التي تم الاستحواذ عليها خلال الصفقة بلغ أكثر من 6 مليون سهما بقيمة 250 مليون جنيه، حيث بلغت حصة عائلتي فريجي و نصر الله في الصفقة أكثر من 223 مليون جنيه، بينما بلغت حصة صندوق حورس أكثر من 26 مليون جنيه. وبعد صفقة الاستحواذ، أصبح هيكل ملكية المجموعة كالتالي: عائلة فريجي/نصر الله 88.90%، صندوق حورس5.90%، وشركة يوروبروهولدنج، التي تديرها شركة كابيتال تراست اللبنانية5.20%. يبلغ رأس مال المجموعة المصدر والمدفوع 59,305,300 جنيهاً موزعة على 59,305,300 سهماً بقيمة جنيه واحد للسهم.
وقد قامت مجموعة الوادي القابضة بتغيير مجلس إدارتها الحالي بعد إتمام صفقة الاستحواذ ليضم المهندس موسى سليمان فريجي، رئيسا لمجلس الإدارة، طوني سليمان فريجي، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة شركات الوادي، رمزي نصر الله، نائب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات، بالإضافة لأعضاء المجلس جيهان محمد فتحي، جيل ديك كليرك، ريما موسى فريجي، و خليل فيليب نصر الله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل