المحتوى الرئيسى

إعلان أوائل الثانوية العامة السبت.. و23 يوليو تنسيق القبول بالجامعات

07/14 15:19

تعلن وزارة التربية والتعليم، السبت، أسماء أوائل الثانوية العامة، على أن يتم إعلان جميع نتائج الطلاب بالمدارس، الأحد، ويبدأ المكتب اختبارات قدرات القبول بكليات التربية الرياضية والفنية والموسيقية والرياضية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية والسياحة والفنادق، السبت المقبل.

ومن المقرر أن يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات استقبال الطلاب اعتبارا من السبت 23 يوليو الجاري.

وقد انتهت وزارة التربية والتعليم، الخميس، من إعداد كشوف الناجحين في الثانوية العامة، تمهيدًا لاعتمادها من الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، لإعلانها السبت في مؤتمر صحفي، على أن تعلن بالمدارس الأحد.

وأصدر مكتب التنسيق بيانا، الخميس، حدد فيه مواعيد تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة، والطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية، المعادلة للثانوية العامة.

وقال البيان إن مكتب التنسيق سيفتح أبوابه لاستقبال طلاب الثانوية العامة لإجراء اختبارات تحديد القدرات، السبت، على أن تبدأ أعمال التنسيق الخاصة بطلاب المرحلة الأولى اعتبارا من 23 يوليو وتستمر حتى 28 يوليو الجاري.

وتبدأ أعمال اختبارات قدرات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة من 25 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل.

وذكر البيان أن المكتب سيبدأ أعمال تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة في 4 أغسطس وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل، كما تبدأ أعمال تنسيق الشهادات المعادلة في 13 أغسطس وتنتهي 20 أغسطس المقبل.

في سياق متصل، ألغت المحكمة الإدارية العليا قرار مجلس الجامعات الخاصة، الذي قضى برفض قبول الطلاب العرب الوافدين بالجامعات الخاصة قبل الحصول على موافقة من الملحقية الثقافية لبلادهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل