المحتوى الرئيسى

جارديان: البرلمانية تنذر بـ"إشعال" مصر

07/14 12:05

وفي عددها الصادر اليوم قالت الصحيفة " على خلفية الاحتجاجات الواسعة على طريقة إداراتها للبلاد خلال الفترة الانتقالية، أقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة لأول مرة بأن التأخير في الانتخابات قد يكون ضروريا.

وقال مصدر في الجيش: "إن إجراء الانتخابات البرلمانية سيبدأ في شهر سبتمبر، وربما منتصف الشهر وهذا سيشمل تسجيل المرشحين.. ثم ستكون هناك فترة الحملات الانتخابية... وهذا قد يستغرق التصويت إلى مابعد سبتمبر وربما نوفمبر".

وجاء التحول في السياسة العسكرية في مسألة تحديد مواعيد الانتخابات، مع دخول الاعتصام بميدان التحرير يومه السادس واندلاع احتجاجات في أنحاء البلاد، وأمس الأربعاء فتح المتظاهرون مجمع التحرير بعد ايام من إغلاقه، ومع ذلك فهم لايزالون يغلقون الطرق حول التحرير.

وأوضحت الصحيفة أن الوضع في مصر متوتر للغاية خاصة بعد خطاب الرئيس الجيش الذي حذر من تجاوز الشرعية، ونقلت الصحيفة عن الدكتور ممدوح حمزة، وهو مهندس مدني ومعارض بارز قوله: "الوضع متوتر للغاية.. وان المجلس العسكري غاضب، ولكن الشعب المصري غاضب مرتين.. وان السلطات الحالية كانت غير فعالة تماما عندما يتعلق الأمر بتنفيذ مطالب الثورة".

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول إن المجلس العسكري بعد خطابه يوم الثلاثاء سعى لتبني موقف أكثر ميلا للمصالحة، مصرا على أن الجيش ليس لديه خطط لاستخدام العنف ضد المواطنين، إلا أن الوضع في الشارع ينذر بتصاعد المواجهة بين المجلس والمتظاهرين.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل