المحتوى الرئيسى

اليابان تمنح إثيوبيا آلات بناء طرق بقيمة 203 ملايين "بر"

07/14 11:48

سلمت الحكومة اليابانية مس الأول، الثلاثاء، آلات بناء طرق بقيمة 203 مليون برا (العملة الإثيوبية) لمساعدة إثيوبيا فى التعامل مع الانهيارات الأرضية فى ممر أباى.

ووفقا لصحيفة (هيرالد أثيوبيان) فإن الآلات قد تم تسليمها إلى وزير النقل الإثيوبى ديريبا كوما من قبل السفير اليابانى لدى أديس أبابا هيرويوكى كيشينو وذلك خلال حفل أقيم بهيئة الطرق الإثيوبية فى كاليتى.

وعلى هامش الحفل قال السفير اليابانى، إن هذه الآلات مقدمة لمشروع تشغيل وصيانة الطرق المخصصة للشاحنات استنادا إلى اتفاق منحة مبرم بين الحكومتين الإثيوبية واليابانية فى 11 يونيو من العام الماضى 2010.

وأضاف "منذ عام 1997، طورت إثيوبيا شبكات النقل البرى فى إطار برنامج تنمية قطاع الطرق، وفى هذا الصدد تلعب اليابان دورا حيويا فى إعادة تأهيل طرق الشاحنات فى العاصمة أديس، وكذلك بناء جسر أباى الجديد من خلال توفير حوالى 2.4 مليون برا".

وأوضح السفير أن برنامج تنمية قطاع الطرق الرابع، باعتباره واحدا من الدعائم التى تقوم عليها خطة النمو والتحول الإثيوبية، يهدف إلى توسيع نطاق تغطية شبكة الطرق القائمة فى البلاد من 49 ألف إلى 64,500 كم على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وتابع "اليابان، بوصفها مؤيدا منذ فترة طويلة لقطاع الطرق فى إثيوبيا، ستظل شريكا ملتزما للمساعدة فى تنفيذ برنامج تنمية قطاع الطرق الرابع".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل