المحتوى الرئيسى

جمع التوقيعات لرفض قرارت العاطفي الخاصة بمشاكل العاملين بوزارة الري

07/14 11:46

رفض العاملين بوزارة الموارد المائية، قرارالوزير دكتور " حسين العاطفي" بتعين د" محمد عبد المطلب"- رئيس قطاع التخطيط بالوزارة، رئيسا للجنة تحسين الأداء التي تهدف لوضع التصورات القانونية لحل مشاكل العاملين بالوزارة، وهددوا بعودة الاعتصامات والإضرابات مرة أخري في حالة إصرار الوزير علي قراره.

أكد "محمد محروس"- عامل فني بمحطة رفع غرب الطريق - أنه عقب كثرة الاعتصامات والإضرابات في الفترة الماضية للمطالبة بحقوق العملين بالوزارة علي مستوي الجمهورية، التقي بنا الوزير ووعد بحل جميع المشاكل تدريجيا وطالبنا بالالتزام في العمل، وهو ماقمنا به. ولكن فوجئنا بالوزير يصدر قرار بتولي د / "محمد عبد المطلب" ملف مشاكل العملين بالوزارة، في حين أننا نعتبره السبب في هذه المشاكل.

وأضاف" إبراهيم مرسي" بصرف كفر الشيخ توجد الآن لجان تنسيقية تم تشكيلها من العاملين بالوزارة علي مستوي الجمهورية، البالغ عددهم 110 ألف عامل، منهم 55ألف علي درجات مالية لجمع التوقيعات برفض تولي د/" عبد المطلب "ملف مشاكل العاملين،وهذه اللجان تعمل بعيداً عن اللجان النقابية التي تم تعينها قبل الثورة بمعرفة أمن الدولة، ولم يكن لنا أي دور في اختيارها، وبالتالي فهي لا تعبرعنا.

ومن جانبه أكد المحاسب "لطفي السيد" عضو اللجنة رئيس اللجنة النقابية للعملين بديوان عام الوزارة، أن السبب الرئيسي لحالة الرفض الموجودة حاليا ضد د/"عبد المطلب" ترجع لكونه في الأساس مهندس مدني، وهو ماسبب توجس غير مبرر لدي العاملين بالوزارة لانطباعهم السابق أن المهندسين المدنين في الوزارة والبالغ عددهم 5000 مهندس ينعمون بكل المميزات علي حساب باقي العاملين،ولكن الحقيقة أن الجميع يعمل علي حل المشاكل وفقا للموارد المتاحة.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل