المحتوى الرئيسى

ليفني: نتنياهو فاشل وضعيف لأنه باع مصالح إسرائيل

07/14 10:10

تل أبيب: انتقدت زعيمة حزب "كاديما" الإسرائيلي المعارض تسيبي ليفني رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب موقفه من عملية السلام، واصفة إياه بالفاشل وأنه لم يعد أحد في العالم يصدقه.

ونقل راديو "سوا" الامريكي عن ليفني ،في حديث إذاعي اليوم الخميس، قولها "إن الشيء المؤسف حقا هو أنه وافق على حدود عام 67 ولكنه ضعيف لدرجة أنه لا يصدقه أحد في العالم".

وأضافت "ولهذا فنتنياهو غير قادر حتى على إعادة المفاوضات إلى مسارها. نحن في غرفة المفاوضات حافظنا على كل المصالح الإسرائيلية واليوم رئيس الوزراء في محاولة بائسة لتحريك شيء ما ولمنع الخطوة الفلسطينية أحادية الجانب يقوم ببيع المصالح الاستراتيجية لإسرائيل".

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد نقلت عن مصادر مقربة من رئيس الوزراء قولها "إن نتنياهو سوف يعلن قريبا عن موافقته على رؤية الرئيس أوباما للسلام ولكن مع بعض التحفظ على مبدأ العودة لحدود عام 1967".

وفي سياق آخر، انتقدت ليفني بشدة دعم نتنياهو لقانون "منع المقاطعة"،قائلة "ان نتنياهو لا يميز بين مستوطنة يتسهار ومدينة بئر السبع محذرة من ان تؤدي سياسته الى مقاطعة منتوجات يتم تصنيعها في يوكنعام وديمونا ايضا".

وتعتقد ليفني ان هذا القانون ليس بديمقراطي لانه يحظر على جمهور المواطنين ابداء موقفهم وهو ينطوي على كم الافواه وتم سنه بالفعل بسبب ضعف الحكومة.

واشارت الى ان عددا من قادة الدول الاجنبية أعربوا علنا عن معارضتهم له.

ومن جانبه أكد الوزير الاسرائيلي جلعاد اردان الى ان عملية التشريع جلعت قانون "منع المقاطعة" أكثر اعتدالا بحيث شطب منه البند المتعلق بارتكاب مخالفة جنائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل