المحتوى الرئيسى

التليفزيون: منج ''سمارة'' رفض عرضه بالقنوات المتخصصة

07/14 09:57

القاهرة – (أ ش أ)


في الوقت الذي تصاعدت فيه دعوات المصريين لمقاطعة أعمال غادة عبد الرازق لموقفها المتخاذل من ثورة 25 يناير، اتفقت اللجنة العليا لمشاهدة أعمال رمضان في التلفزيون المصري على عرض مسلسل ''سمارة'' الذى تلعب فيه غادة دور البطولة على القنوات المتخصصة للتنسيق بين ما يعرض على قنوات التلفزيون الفضائية والأرضية.

لكن منتج المسلسل هشام شعبان رفض عرضه على القنوات المتخصصة لأسباب تسويقية وإعلانية وقرر عرضه على القنوات الفضائية الخاصة.

وقالت نهال كمال رئيسة التلفزيون المصري في تصريح لها يوم الخميس، ''اتفقت اللجنة العليا لمشاهدة مسلسلات وأعمال رمضان على عرض مسلسل سمارة على القنوات المتخصصة، ولكن المنتج قرر عرضه على القنوات الخاصة''.

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان قرار اللجنة له علاقة بدعوات مقاطعة مشاهدة المسلسل وبالتالي عدم جلب اعلانات اجابت نهال بالقول :''لم يكن هذا سبب قرار اللجنة ولكن الاختيار جاء للتنسيق بين ما يعرض على القنوات الفضائية والارضية''.

وقالت ''لم نخش ألا يجلب المسلسل اعلانات بسبب الدعوات التي تطالب بعدم متابعة مسلسل سمارة لغادة عبد الرازق بسبب موقفها من الثورة''.

وأضافت أن ''التلفزيون لا يلعب دور القاضي في اختيار ما يعرض على شاشته، وكان ذلك قرارا جماعيا وليس فرديا، والفنانة غادة عبد الرازق نجمة كبيرة ولها جمهورها''.

وقالت '' تقرر عرض المسلسل فعلا على القنوات المتخصصة لكنني فوجئت بعدم عرضه واعتقد ان هذا قرار خاص بمنتج المسلسل ولأسباب تسويقية وإعلانية''.

يذكر أن الفنانة غادة عبد الرازق مدرج اسمها في قائمة فناني القائمة السوداء المعارضة لثورة 25 يناير، بعد مشاركتها هي وابنتها روتانا في مظاهرة تأييد للرئيس السابق حسني مبارك امام مسجد مصطفى محمود.

من جانبها، أعلنت هالة حشيش رئيسة القنوات المتخصصة رغبتها في عرض مسلسل ''سمارة'' وقالت '' نحن نرفع شعار اهلا بكل المسلسلات طبقا للاتفاقيات المعنية وتكون جيدة المستوى''.

وأضافت هالة حشيش ''طلبنا بالفعل مسلسل سمارة لنعرضه على شاشة القنوات المتخصصة طبقا لاتفاقية اتحاد الاذاعة والتليفزيون، والتي تنص على 50% من نسبة الاعلانات لكن منتج المسلسل لم يأت حتى الان لتوقيع العقد''.

وأضافت ''لو جاء منتج المسلسل هشام شعبان ووقع العقد طبقا للشروط، سنقوم بإذاعته على القنوات المتخصصة في رمضان''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل