المحتوى الرئيسى

مانشستر يونايتد يفتتح مرحلته التحضيرية بهزيمة نيوإنجلاند برباعية

07/14 07:05

افتتح بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي "مانشستر يونايتد" مبارياته التحضيرية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس أمام فريق نيوإنجلاند.

تفوق اليونايتد على فريق ولاية لوس أنجلوس الأميركية بنتيجة 4-1، ودفع السير أليكس فيرجسون بالفريق الاساسي منذ البداية ولم تظهر من صفقاته الجديدة هذا الصيف سوى لاعب أستون فيلا السابق "أشلي يونج" الذي اختلط مع الفريق سريعاً وبدا عليه الانسجام.

بدأ اللقاء من طرف واحد وهو الهجوم الكاسح من مانشستر يونايتد على مرمى نيو إنجلاند ريفلوشن واستمر الشوط الأول كله على نفس الوتيرة، ففي أول 10 دقائق كان بإمكان اليونايتد أن يخرج متفوقاً بهدفين على الأقل ولكن المهاجم البلغاري "بيرباتوف" مارس عاداته بإضاعة الفرص السهلة أمام المرمى.

وحاول "واين روني" في منتصف الشوط  إحراز أول اهدافه بعد هجمة منظمة بدأها أشلي يونج وممرها لناني الذي أرسل بدوره عرضية ممتازة لروني ولكن الأخير أطاح بالكرة خارج المرمى.

اشتعل الملعب في أخر خمس دقائق من عمر الشوط الأول بعد اضاعة الشياطين الحمر لأكثر من ثلاث فرص محققة كان أبرزها انفراد ناني في الدقيقة 44 ولكن تألق الحارس الأمريكي كان له دور كبير في خروج فريقه متعادلاً في الـ45 دقيقة الأولى.

ظهرت أولى اللقطات في الشوط الثاني على ثنائي الهجوم (الاحتياطي) مايكل أوين وكيكو ماكيدا اللذين شاركا في المباراة بدلاً من الثنائي بيرباتوف وروني ليُحدثا الفارق على الشكل الهجومي للمان يونايتد ويزداد النشاط داخل الملعب.

وبالفعل أحرز أوين هدف الافتتاح في الدقيقة 50 بعد استغلاله لتمريرة رائعة من مايكل كاريك، وبعدها بثلاث دقائق جاء دور البديل الأخر ماكيدا الذي أحرز الهدف الثاني من رأسية جميلة.

ورد الفريق المحلي في الدقيقة 55 بهدف عشوائي من ركلة حرة مباشرة تغير اتجاهها في اللاعب الأفريقي "كيني مانسالي" لتدخل مرمى البديل الثالث أيام فاندر سار (ليندجارد) وتعلن عن الهدف الأول لفريق الثورة.

ولم ينتظر "فريدريكو ماكيدا" - الذي أصبح فيما بعد نجماً للقاء - كثيراً على هذا الهدف وأحرز ثاني أهدافه في الدقيقة 69 بعد انطلاقة ممتازة من وسط الملعب وتمريرة ساحرة من صانع اللعب مايكل كاريك.

ووقف الملعب كله في الدقيقة 70 ليصفق للأسطوره "ريان جيجز" والذي نزل إلى ارضية الملعب بديلاً للوافد الجديد أشلي يونج ليبدأ موسمه ال26 في الملاعب والحادي والعشرين رفقة مانشستر يونايتد ليكتب رقماً خيالياً يَصعُب تحطيمه في المستقبل.

وقبل النهاية ب10 دقائق جاء الدور على "جي سونج بارك" الذي أحرز أجمل أهداف المباراة بعد فاصل من التمريرات بينه وبين ريان جيجز انتهت بهدف للكوري الجنوبي من كرة ساقطة فوق الحارس ليكمل الرباعية الحمراء.

وبهذا الفوز أرسل السير رسالة تحذير لكل الفرق المنافسة لليونايتد بضرورة توخي الحذر في الموسم المقبل؛ لأن المان يونايتد قدم مباراة كبيرة تبشر بمعسكر أمريكي ناجح.

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل