المحتوى الرئيسى

العريان يدعو "الأوروبي" إلى قبول نتائج الانتخابات

07/14 10:01

كتب- إسلام توفيق:

دعا الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، البرلمان الأوروبي إلى قبول نتائج الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة، والتي ستكون نزيهة وممثلة بشكل حقيقي لأطياف الشعب المصري كافة، بعكس الانتخابات التي كان يُجريها النظام السابق، والتي كانت سابقة التجهيز، ولا تعكس واقع القوى السياسية الموجودة بمصر.

 

وقال خلال لقائه وفدًا بولنديًّا يضم عددًا من أعضاء البرلمان الأوروبي- الذي تتولى بولندا رئاسته خلال الدورة الحالية-: إن حزب "الحرية والعدالة" حريص على التنسيق بين القوى السياسية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة موحدة، مشيرًا إلى مشاركتهم في التحالف الديمقراطي الذي يضم 28 حزبًا سياسيًّا.

 

وعرض د. العريان خريطة طريق الحياة السياسية في مصر التي أعلنها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إضافةً إلى رؤية حزب "الحرية والعدالة" لكيفية الوصول إلى مجتمع ديمقراطي سليم في مصر، والعقبات التي يمكن أن تواجهها التجربة الديمقراطية المصرية.

 

وأوضح أن مصر تشهد الآن حريةً حزبيةً وإعلاميةً غير مسبوقة، سوف تؤدي إلى فرز تجربة ديمقراطية راقية، يمكن أن تمثل نموذجًا لعدد كبير من الأقطار، مشيرًا إلى أن الثورة المصرية أنتجت مجتمعًا مدنيًّا آخذًا في النشاط؛ حيث أجريت مؤخرًا انتخابات العديد من النقابات المهنية في شفافية، ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة تنفيذ العديد من الاستحقاقات الانتخابية المهمة.

 

ودعا نائب رئيس "الحرية والعدالة" الوفد البولندي إلى مضاعفة معدلات السياحة الأوروبية إلى مصر خلال الفترة المقبلة؛ تشجيعًا للاقتصاد المصري.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل