المحتوى الرئيسى

مركز التنمية الإجتماعية بكلباء ينظم انشطة متنوعة لطالبات النشاط الصيفي.

07/14 03:08

دبى فى 13 يوليو/ وام/ نظم مركز التنمية الإجتماعية في كلباء برامج وأنشطة متنوعة لطالبات النشاط الصيفي اللواتي وصل عددهن الى 32 طالبة خلال الأسبوع الماضي.

ويأتي تنظيم هذه البرامج تطبيقاً للأهداف الإستراتيجية لوزارة الشؤون الإجتماعية ولضمان الحقوق الإجتماعية وتفعيل الدمج المجتمعي وتعزيزا لمبدأ الشراكة وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعم وتقديم الخدمات الاجتماعية.

وتضمنت البرامج التي تم تنفيذها خلال الأسبوع الأول من البرنامج الصيفي عددا من الدورات التدريبية الفنية في فن الكورشية والصناعات التراثية واليدوية كعمل التلي وسف الخوص وكيفية استخدام هذه الصناعات التراثية للاعتماد على النفس وصقل مواهب الطالبات وترسيخ القيم الأصيلة في وجدانهن والمحافظة على الهوية الوطنية لديهن.

كما نظم المركز دورة في تحفيظ القرآن الكريم وتدريبهن على الالتزام بأحكام التلاوة بلغة سليمة خالية من الأخطاء.

كما تم تدريب الطالبات على دورة الألعاب الشعبية الى جانب تنظيم حملة تطوعية لتنظيف مساجد المدينة وتوفير احتياجاتها .

واشتملت برامج المركز على تنظيم زيارة ميدانية إلى مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة حيث تعرف الطالبات على مفهوم التطوع والخدمات التي يقدمها المركز للمجتمع بالاضافة الى تقديم مسابقات ثقافية ودينية وتوزيع الهدايا على الفائزين.

وتضمنت الفعاليات عرض فيلم كرتوني بعنوان "يوسف عليه السلام" هدف الى تعريف الطالبات ببعض الشخصيات الدينية وتعزيز معرفتهن بقصص الأنبياء عليهم السلام, فضلا عن تعليمهن كيفية نقش الحناء.

وتم في نهاية الأسبوع تنظيم رحلة ترفيهية للطالبات إلى "مركز صحارى" في مدينة الشارقة.

/د/أم/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل