المحتوى الرئيسى

اللجنة المنظمة لصيف بلادي تبدأ جولتها التفقدية للمراكز المشاركة اعتبارا من الاسبوع القادم ./ إضافة أولى وأخيرة

07/14 03:08

الى ذلك نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في مسافي أمس محاضرتين الأولى بعنوان "التميز" ألقتها خديجة الضنحاني مدربة التنمية البشرية وإدارة الذات في مجال التفكير وتعديل السلوك والثانية بعنوان "جهود صندوق الزواج " والتي نظمها المركز بالتعاون مع صندوق الزواج .

ويواصل مركز مسافي للاسبوع الثاني على التوالي فعالياته ودوراته التي يقدمها ضمن صيف بلادي 2011 في اللغة الإنجليزية وورشة " لكي أكون فراشة " ودورة " الباوربوينت" والحاسب الآلي ودورة الطبخ .

كما أعد مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الفجيرة محاضرة بعنوان " التربية الأمنية " قدمها النقيب محمد الشحي وشارك فيها نحو 130 متدربا.

ومن جانبه أوضح سلطان مليح مدير المركز أن المحاضرة تخدم المجتمع وأبنائه وتهتم بالهوية الوطنية .. مؤكدا أن الأمن من أهم الحاجات النفسية والاجتماعية للمواطن فضلا عن كونه حاجة أساسيه وضرورية لتحقيق التنمية الشاملة للمواطن والوطن .

من ناحية ثانية نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في رأس الخيمة اليوم رحلة ثقافية ترفيهية شارك فيها ما يزيد على 30 منتسبا للبرنامج الوطني صيف بلادي 2011 .

كما نظم المركز بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي محاضرة بعنوان "التوعية بالأدلة الجنائية" قدمتها ملازم أول خبير سموم مساعد عنود أحمد السعدي .

وتناولت المحاضرة أنواع المواد المخدرة وأضرارها وأثرها النفسي والاجتماعي والصحي السيئ على الفرد والمجتمع في ضوء نصائح وتوصيات مهمة تجنبهم الوقوع في براثن المخدرات .

وقال صالح عليون المشرف على الفعاليات بمركز رأس الخيمة أن اضافة مثل هذه النوعية من المحاضرات إلى أنشطة المركز تأتي في اطار اهتمام البرنامج الوطني صيف بلادي برفع درجة الثقافة الأمنية والاجتماعية وتدريب الشباب على التصرف الصحيح وتجنب تعاطي المخدرات .

ومن المقرر ان ينظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في أبوظبي غدا رحلة ثقافية للشباب إلى مكتبة المركز كما يقدم عرضا لمسرحية بعنوان "قصة أغنية".

ويستمر المركز في تقديم دورة العزف على البيانو ودورة مطبخ صيف بلادي وورشة الرسم وورشة التصوير الفوتوغرافي وورشات الخط العربي واللغة الفرنسية وإعادة التدوير.

كما تبدأ في مركز أم القيوين غدا دورة تعليم الموسيقى مع استمرار دورات الطبخ والتمريض والعسكرية والدفاع المدني إضافة للنشاط الرياضي.

أما المركز الثقافي بالفجيرة فينظم غدا ورشة بعنوان "قرارك بيدك" مع استمرار دورة التصوير الفوتوغرافي والفنون المسرحية وتراثيات وشعبيات واللغة الانجليزية والحاسب الآلي.

وفي المركز الثقافي بدبا الفجيرة تنتظم غدا مجموعة من المحاضرات التوعوية التي تشرف عليها الجنة الثقافية بالبرنامج وتستمر الدورات الصحية والأشغال اليدوية للبنات والعسكرية للشباب والتصوير.

وفي مركز ثقافة المنطقة الغربية ينظم المركز ورشة بعنوان "التغذية السليمة" مع استمرار دورات تصميم المجوهرات والفنون التشكيلية وفن الأتيكيت وحفظ الأحاديث.

أما مركز ثقافة رأس الخيمة فقد نظم يوما مفتوحا للطلاب تضمن مجموعة من المسابقات والأنشطة الترفيهية المفتوحة للطلاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل