المحتوى الرئيسى

الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة توقعان على وثيقة " سلام دارفور" . // موسع // .

07/14 21:36

الدوحة في 14 يوليو / وام / وقعت الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة اليوم في الدوحة على وثيقة " سلام دارفور " في خطوة من شأنها ان تضع حدا لمعاناة أهل الاقليم ويسهم في استدامة السلام والاستقرار في دارفور خاصة والسودان عموما .

شارك في حفل التوقيع الرسمي على الوثيقة الذي أقيم برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والرئيس السوداني عمر البشير ..سعادة جمعة راشد الظاهري سفير دولة الامارات لدى الدوحة الى جانب السيد نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية وعدد كبير من رؤساء ورؤساء الوزراء وكبار المسؤولين في الدول الافريقية.

وقد وقع الاتفاقية عن الحكومة السودانية سعادة الدكتور غازى صلاح الدين مستشار الرئيس السوداني وعن حركة التحرير والعدالة الدكتور التيجانى سيسى محمد اتيم رئيس الحركة فيما وقعها عن دولة قطر سعادة السيد أحمد بن عبد الله آل محمود وزير الدولة للشؤون الخارجية ..كما وقعها جبريل باسولى وزير خارجية بوركينا فاسو وابراهيم قمبارى ممثل الاتحاد الافريقى والامم المتحدة لدارفور .

وأعرب أمير قطر عن ارتياحه لتوقيع حكومة جمهورية السودان لاتفاقية سلام مع حركة التحرير والعدالة على اساس وثيقة الدوحة لسلام دارفور واصفا تلك الخطوة بأنها بداية مباركة لترسيخ السلام في دارفور ودعوة صادقة لجميع التحركات ان تسير فى ذات الدرب وان لاتتخلف عن المساهمة فى شرف صنع السلام واستدامته .

وقال " آن الاوان ان تنعم دارفور واهلها بالاستقرار بعد طول عناء وان يتمكنوا من العودة الى ديارهم وممارسة حياتهم الطبيعية فى ظل توفر المقومات الاساسية للحياة الكريمة " .

وشدد على حرص قطر بالتنسيق مع شركائها الاقليميين والدوليين على ان ترى أبناء دارفور والسودان عموما ينعمون بالامن والاستقرار وهما شرطا التنمية والاستقرار ..وقال "نحن لن ندخر جهدا فى سبيل ذلك ولكننا فى الوقت ذاته نناشد الجميع ان يغلبوا مصلحة شعبهم ومصلحة اهل دارفور خاصة واهل السودان عامة وان يشاركوا جميعا في صنع سلام حقيقي يعبر عن اخلاصهم لوطنهم ووضع مصلحته فوق كل اعتبار" .

/خلا/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل