المحتوى الرئيسى

برامج ومسلسلات رمضان على قناة سما دبي

07/14 02:35

خاص - عيون ع الفن: أعلنت قناة سما دبي إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام، عن قائمة البرامج والمسلسلات الخاصة بشهر رمضان المبارك والتي تتضمن باقة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية المحلية والخليجية، إلى جانب أعمال الكرتون والبرامج الدينية والبرامج الخاصة بالطبخ وبقية البرامج الخاصة بالشهر الفضيل.

** نوح الحمام (اجتماعي درامي)/ انتاج مؤسسة دبي للإعلام/ قناة سما دبي

سيناريو وحوار: عيسى الحمر

إخراج: مصطفى رشيد

بطولة: هيفاء حسين، أمل محمد، محمود بوشهري، خالد البريكي، فاطمة الحوسني، محمد العامري، سيف الغانم.

يتحول الأخوة الثلاثة إلى مهنة النجارة بعد أن تلاشت مهنة (القلافة)، لكن بعد وفاة شقيقهم الأكبر وكبر سّن الأخوين، يتولى الأبناء إدارة المنجرة التي تتحول إلى ورشة ناجحة، وفيما يغادر فايز إلى دبي ويترك الورشة في عهدة ابن عمه محمود الذي يفترض أن يتولى مهمة رعاية والده وعمه وزوجة عمه الأرملة من دخل الورشة، إلا أنه يستغل غياب ابن عمه وبتشجيع من زوجته يبيع محتويات الورشة ويحولها إلى أرض خالية يؤجرها إلى تاجر مواد البناء عبد الرزاق بن غيث بطريقة غير قانونية.

**الغني والبخيل (اجتماعي كوميدي)/ انتاج مؤسسة دبي للإعلام/ قناة سما دبي

سيناريو وحوار: عيسى الحمر

إخراج: محمود الدوايمة

بطولة: مرعي الحليان، سعيد بتيجه، أشجان، أحمد ناصر، مروة راتب، سالم العيال، فاطمة جاسم، حميد فارس، والوجه الجديد شيلاء سبت، وضيفي الشرف الفنانة سميرة أحمد والفنان ظاعن جمعة.

كوميديا اجتماعية في حلقات مسلسلة، تقوم فكرتها على إبراز حالة التناقض في المواقف بين رجل اغتنى بطريق غير مشروعة ويحاول بدعم من زوجته أن يؤسس علاقات ويكون صلات مع أفراد الطبقة الغنية، حيث يشترى بيتاً في منطقة راقية ويصبح جاراً لأحد الأغنياء المعروفين، فيحاول التقرب منه لكسب صداقته، ولكن المفارقة أن هذا الجار رجل بخيل وأرمل مقتر على نفسه وعلى عياله يعيش في شبه عزلة وانطواء، ولا يرغب في تكوين أي علاقة مع الآخرين، فتحدث المفارقات الكوميدية من خلال علاقة التضاد الطريفة التي تنشأ بين الرجلين، الغني يحاول أن يفرض نفسه ويقوي صلاته بطبقة الأغنياء من خلال الادعاء بصلته بالبخيل والمبالغة في إقامة الحفلات والمآدب الفاخرة والتبذير على المظاهر الخادعة، والبخيل يحاول الابتعاد بنفسه عن هذا الرجل الذي يدرك انه يسعى لأن يجعل منه سلماً للوصول إلى ما يريد.

** فريج: انتاج مؤسسة دبي للإعلام/ قناة سما دبي

إخراج محمد سعيد حارب

يعود فريج من جديد ليروي قصة أربع سيدات يعشن في حي منعزل في مدينة دبي العصرية، أما الشخصيات الأساسية لهذا العرض فهي: (أم سعيد، أم سلّوم، أم علاوي، أم خمّاس)، 4 عيايز يحاولن عيش حياة هادئة وساكنة في خضمّ صخب حياة المدينة التي لا تنفكّ تتطوّر بسرعة فائقة، إلا أن هذا التطوّر يكشف عن قضية اجتماعية جديدة كل يوم، تحاول العيايز الأربعة تحديدها ومعالجتها ومحاولة حلّها بطريقتهنّ البسيطة والخاصة، إذا تجمّعن على فنجان قهوة عربية في منزل أم سعيد.

**شعبية الكرتون: انتاج مؤسسة دبي للإعلام/ قناة سما دبي

إخراج: حيدر محمد

ـ يعود المسلسل الكرتوني الإماراتي "شعبية الكرتون، بحلقات جديدة ورؤية متجددة مع شخصيات الحي الشعبي من جنسيات ولهجات مختلفة مثل: شامبيه وحنفي وعثمان وبوسليمان وأم سليمان ودحيم وكوتي وأم سيد، حيث تتوالى المواقف الطريفة والمقالب بقالب كوميدي طريف، سيمتع الجمهور الذي تابع خلال السنوات الماضية هذا العمل الإماراتي المميز، والذي سيفاجأ بالتقنيات الجديدة والحكايات الطريفة التي لا تنتهي..

*الدخيلة (درامي اجتماعي)

سيناريو وحوار: عبد العزيز الحشاش

إخراج: سامي العلمي

بطولة: هدى حسين، خالد أمين، هند البلوشي، أسمهان توفيق، سلمى سالم، فاطمة الحوسني، أحمد السلمان، مها محمد، فهد باسم، ومجموعة من الوجوه الشابة.

امرأة تدخل وسط عائلة كبيرة ومتماسكة يسود حياتها الحب والوئام وتسعى هذه المرأة لتدمير العائلة وكل أفرادها وبالأخص الأم التي تعتبر أساس هذه الأسرة كيف ولماذا ومن تكون هذه المرأة؟

**ساهر الليل 2:

سيناريو وحوار: فهد العليوة

إخراج: محمد دحام الشمري

بطولة: جاسم النبهان، حسين منصور، باسمة حمادة، مرام، محمود بو شهري، عبد الله بو شهري، هيا عبد السلام، صمود، عبد الله التركماني.

يعود ساهر الليل مرة أخرى، ليأخذنا هذه المرة إلى الزمن الجميل وتحديداً إلى ثمانينيات القرن الماضي، ليروي لنا حكاية حب جديدة يعيشها أبطال هذا الجزء الجديد بكل ما فيها من دموع وفرح وسعادة وشقاء، كما يسلط الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية المهمة مثل: سيطرة المادة على القلوب، وأثر الماديات على الحب والرومانسية، والطلاق والزواج الثاني، والطمع والعلاقات بين الأخوة، كذلك الغيرة والموت وكيفية التعامل معه، والتبني والعديد من القضايا الإنسانية التي تلامس القلب.

** السندباد بن حارب (للأطفال):

قصة وسيناريو وحوار: خليفة العريفي

بطولة: محمد الجابر، مشعل الجاسر، عبد الله العتيبي، فهد حمود، ابراهيم الشيخلي، عبد المحسن العميد، مبارك سلطان.

تبدأ الحكاية عندما يتآمر أصدقاء التاجر (بن حارب) عليه حتى يصل إلى الإفلاس، ولكنه يلتقي بالحمال (حسن)الذي يساعده على التجارة بما بقي له من مال، حيث يصادفان في رحلتهما هذه الكثير من الأحداث، ولكنهما بعد غياب طويل يعودان، ويلتقي بن حارب بجواهر ابنة عدوه القديم حيث تنشأ قصة جميلة، يعود معها إلى السفر والدخول في كثير من المشاكل والأحداث الخطيرة..

ـ البرامج الخاصة بالشهر الفضيل ـ

** فقه الصائم:

تقديم: د.أحمد الحداد

توجيهات رمضانية من فضيلة الشيخ د.أحمد الحداد عبر حديث ديني يومي عن آداب الصيام وأحوال الصائم وقيام الليل خلال الشهر الفضيل والأعمال الرمضانية الصالحة الأخرى من آداب وأحكام تعين الصائمين، كما يعني بالفتاوى الدينية التي تنظم صيام المسلم وعباداته ويرد على استفسارات وأسئلة المشاهدين.

** الفاء المباركة في المصحف الشريف:

برنامج ديني يتناول أهمية حرف الفاء في آيات القرآن الكريم من تقديم فضيلة الشيخ د.أحمد الكبيسي.

**صحة وصوم:

برنامج صحي يقدم الإرشاد والتوجيه للصائمين فيما يخص نوعية وكمية وطريقة تناول الطعام، وذلك من خلال نصائح يومية بعد الإفطار.

**بيوت الرحمن:

برنامج يومي وثائقي يؤرخ للمساجد الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويعرف بها وبرموزها العمرانية والدينية.

**جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم:

كعادتها في كل عام.. تقوم قناة سما دبي بنقل وقائع مسابقة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث ستتاح الفرصة للجمهور لمتابعة جلسات الاستماع إلى المقرئين ومناقشات لجان التحكيم ومظاهر الاحتفال بهذه الجائزة الدولية الكبيرة التي يشارك فيها حفظة القرآن من جميع الدول العربية والإسلامية وتعد من كبريات الجوائز الإسلامية العالمية.

**ليالي رمضان:

مجلة يومية مباشرة على الهواء، تعني بتغطية فعاليات شهر رمضان في الدولة من تقديم كل من أمل سالم وديالا علي.

**هني وعافية (برنامج الطبخ)

برنامج يومي منوع يعني بالطبخ تقوم فيه كل من لطيفة مسعود وخلود عتيق بتقديم أطباق متنوعة من السلطات والمقبلات والوجبات الرئيسية والحلويات بطريقة جديدة ومبتكرة، من بينها أطباق شعبية بطريقة متميزة وجديدة.

**خد بالك:

وللمقالب الطريفة والضحك مساحة مميزة، حيث سيستمع المشاهد يومياً بعد الإفطار بمشاهدة عدد من المواقف المضحكة والمطبات التي يتعرض لها نجوم المجتمع في الإمارات من رياضيين وفنانين وإعلاميين وغيرهم، في إطار محبب بعيد عن التكلف والابتذال، مع بلال عبد الله ومحسن صالح ورينا بشور.

** السمسار 2:

اعداد: منذر المزكي

تقديم: جاسم راكان ومنذر المزكي

اخراج: أحمد إمام وعيسى الحتاوي

تقوم فكرة البرنامج الجديد في موسمه الثاني على إجراء مقالب كوميدية مع مشاهير الفن والإعلام وعدد من شخصيات المجتمع متطرقاً إلى العديد من القضايا الهامة بقالب كوميدي طريف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل