المحتوى الرئيسى

الشرطة الأردنية تبحث عن العريس اللقطة

07/14 01:18

غزة - دنيا الوطن

تبحث الشرطة الاردنية عن محتال يطلق عليه 'العريس اللقطة' اعتاد على خداع الفتيات وإيهامهن بالزواج وسحب مبالغ مالية منهن والتواري عن الأنظار.

الاحتيال على الفتيات وتحديدا العوانس منهن، والذي يطلق عليه او عريس الاحلام الذي اعتاد على إيهام الفتيات بالزواج ومن ثم سحب مبالغ ، وبالتالي تتبخر أحلامهن بالزواج.

وذكرت صحيفة 'الغد' الأربعاء أن فتاة اتهمت لدى الشرطة 'العريس اللقطة' بأنه أوهمها بالزواج، وتمكن من الاحتيال عليها بمبلغ ألف دينار ومن ثم توارى عن أنظارها وبدّل أرقام هواتفه.

وأضلفت أن المحتال يمارس هذا النوع من الجرائم منذ العام 2001، وعدد اللاتي وقعن في حبائله نحو 35 فتاة، وسبق أن تم القبض عليه مرات عدة.

ووصفت المحتال بأنه على قدر من الوسامة والقيافة، وانه يقوم باستئجار مركبات فارهة ويزعم دائما أنه من أسرة ثرية وذات نفوذ بالدولة، الأمر الذي يسهل إيقاع الضحايا في شراكه.

وحذر مصدر في مديرية الأمن العام الفتيات اللواتي يرغبن بالزواج الابتعاد عن أي شخص يثير الشبهة أو مشكوك بأمره والاستفسار عنه عند التعرف عليه والرغبة بالارتباط به.

وفي الرياض حالت 'صالة أفراح' دون إتمام مراسم حفل زفاف زوجين في القطيف شرق السعودية كان مقررا خلال وقت قريب بعد أن اشترطت أسرة الفتاة على الشاب توفير إحدى صالات الأفراح 'الفخمة' التي تبلغ أجرتها نحو 50 ألف ريال وهو الأمــر الذي رفضه الشاب لعدم قدرته المادية.

ونقلت صحيفة 'اليوم' السعودية الأربعاء عن القاضي المكلف في دائرة الأوقاف والمواريث بمحافظة القطيف الشيخ محمد الجيراني قوله 'أن لجنة إصلاح ذات البين تلقت اتصالاً من الزوج يطالب خلاله بالتدخل وإنهاء الخلاف' مشيرا إلى 'انه تم التحقق من الأمر، ونعمل على تقريب وجهات النظر والوصول إلى حل يساعد على إتمام حفل الزواج'.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل