المحتوى الرئيسى

وكيل مؤسسي حزب العدل: أجبرنا على العودة لميدان التحرير

07/14 01:03

أخبار مصر- شيماء مجدى

قال الدكتور مصطفي النجار وكيل مؤسسي حزب العدل إننا لم نكن نريد أن نعتصم، ولكن أجبرنا على العودة إلي ميدان التحرير في ظل تباطؤ المسئولين فى تحقيق مطالب الثورة.

وأكد النجار- فى مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن" على قناة "سي بي سي" الاربعاء- أن مطالب المعتصمين تمثل أهداف الثورة التي تدعو إلى تحقيق العدل من خلال إصدار قانون جديد يضمن استقلال القضاء المصري، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وزيادة الأجور، وكذلك إسقاط النظام السابق بالكامل، التى مازالت روحه موجودة داخل مؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن عددا من المعتصمين يطالبون بإقالة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لأنه لم يتخذ قرارا حاسما خلال الأشهر الخمسة الماضية، وقال إنه يخشى من ارتفاع سقف المطالب داخل الميدان.

من جانبه، قال الشاعر والناشط السياسي هشام الجخ إن حكومة الدكتور شرف حكومة انتقالية، ويجب على الشعب المصري أن يتعامل معها بهذه الصفة وأن يتفهم أنها حكومة تسير أعمال، مشيرا إلى أن هناك قرارات لابد من إنجازها في ظل السلطة التشريعية أي مجلس الشعب مؤكدا أنه سوف يشارك في اعتصام الجمعة القادمة.

وفي تعليق له علي بيان القوات المسلحة الذي ألقاه اللواء محسن الفنجرى، قال إن طبيعة القوات المسلحة التعامل بشدة وإنه عندما أشار بأصبعه كان يتحدث عن من يثيرون الفوضي ويتسببون في زعزعة الأمن، ولم يكن يتحدث عن الاعتصامات السلمية، لافتا إلى أن القضاء المصري بطيء، ويجب أن يسرع في إصدار الأحكام بصفة عامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل