المحتوى الرئيسى

الجزائري لطفي دوبل يغني لأول مرة بتونس بعد رفع الحظر عنه

07/14 00:23

أطلق نشطاء تونسيون حملات إلكترونية على "فيس بوك" و"تويتر" لمطالبة المواطنين في بلدهم بحضور حفلات الفنان الجزائري لطفي دوبل الذي يغني للمرة الأولى، خلال الفترة من 23 إلى 30 يوليو/تموز الجاري، بعد رفع المنع عنه إثر سقوط نظام بن علي.

وقال النشطاء إن الشاب لطفي نجم أغنية الراي كان من أول مؤيدي التغيير في تونس، حتى قبل ثورة البوعزيزي التي أطاحت بزين العابدين بن علي وآله.

وكان بن علي قد منع الشاب لطفي من الغناء في تونس على خلفية تقديمه أغنية ضد النظام التونسي السابق في عام 2006، ووضع اسمه على لائحة الممنوعين من دخول تونس، حسب صحيفة "الفجر" الجزائرية، الأربعاء 13 يوليو/تموز الجاري.

على صعيد آخر، قال الشاب لطفي دوبل إنه يرفض التعامل مع فناني الملاهي الليلية والكباريهات، واصفًا إياهم بالمفسدين الذين شوهوا صورة الفن والفنان الجزائري.

وأضاف دوبل أنه لا يمكن بأية حال من الأحوال التعامل مع هؤلاء أو الوجود معهم في حفل واحد؛ فهو لا يريد أن يلطخ سمعته ومشواره الفني بهؤلاء الدخلاء على الفن.

وقال: "إن أشباه الفنانين، حتى الفنانين أنفسهم، لا يقومون بمبادرات خيرية وتضامنية إنسانية تجاه العائلات المحتاجة والأطفال اليتامى، خاصة أننا على أبواب شهر رمضان"، متمنيًا أن يثمر المشروع الذي سبق أن أطلقه منذ سنوات لفائدة العائلات "العنابية"؛ مبادرات مماثلة يقوم بها كل فنان لصالح منطقته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل