المحتوى الرئيسى

مقتل 20 على الاقل في تفجيرات "ارهابية" في مومباي الهندية

07/14 05:47

هزت ثلاثة انفجارات مناطق مزدحمة في مدينة مومباي العاصمة التجارية للهند خلال ساعة الذروة يوم الاربعاء مما أدى الى مقتل 20 شخصا على الاقل في أكبر هجوم تشهده المدينة منذ هجمات عام 2008 التي ألقي باللائمة فيها على متشددين في باكستان.

 

واستمر القلق في الهند بشأن احتمال وقوع هجمات للمتشددين وخصوصا بعد هجمات نوفمبر تشرين الثاني 2008 التي أسفرت عن مقتل 166 شخصا.

 

وقال أوميس سارانجي المسؤول الرفيع في الحكومة لرويترز ان مئة شخص على الاقل أصيبوا في تفجيرات يوم الاربعاء وان التقارير الاولية أظهرت أن عدد القتلى ارتفع الى 20 جراء "الهجمات الارهابية" التي تركزت أساسا على مراكز تجارة المجوهرات في مومباي.

 

وقال بريتفيراج تشافان رئيس وزراء ولاية مهارشترا وعاصمتها مومباي لمحطة (ان.دي.تي.في) "هذا هجوم اخر على قلب الهند.. قلب مومباي. سنجابه التحدي بصورة كاملة نحن أكثر استعدادا مما كنا في 26 نوفمبر" في اشارة الى هجمات 2008 .

 

وقال وزير الداخلية بالانيابان تشيدامبارام ان "ارهابيين" هم المسؤولون.

 

واضاف للصحفيين "وقعت التفجيرات قرب الساعة 6.45 مساء (1315 بتوقيت جرينتش) وفصلت بينها دقائق. لذا نستنتج أن هذا هجوم منسق من فعل ارهابيين."

 

وقال مسؤولون ان سيارة واحدة ودراجة نارية واحدة على الاقل استخدمتا في الهجمات التي يعتقد أن عبوات ناسفة بدائية استخدمت فيها.

 

وأظهرت لقطات عرضها التلفزيون سيارات اسعاف تقل أناسا ينزفون في احد مواقع الهجمات. وأظهرت صور أخرى جثثا مسجاة وسط زجاج وحطام معدني متناثر في شوارع ضيقة.

 

وفي منطقة دادار في وسط مومباي أدى تفجير الى تحطيم زجاج السيارات واقتلاع أعمدة الكهرباء. واستخدم رجال الشرطة الكلاب المدربة في البحث عن أدلة بينما كان الاهالي يساعدون المسعفين في نقل بعض المصابين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل