المحتوى الرئيسى

استنكار عربي لوضع القدس عاصمة لإسرائيل على موقع اليونسكو

07/14 09:57

القدس المحتلة: استنكر مؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة بشدة ما قامت به منظمة اليونسكو بوضع مدينة القدس على موقعها الالكتروني كعاصمة لاسرائيل لانتهاكها ومخالفتها قوانين وقرارات الشرعية الدولية بشأن قضية القدس.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" ان المؤتمر ،في ختام أعماله الدول العربية والأمانة العامة للجامعة العربية أمس الاربعاء،أوصى بمتابعة هذا الموضوع الخطير والعمل على الغائه ،مقترحا بعث رسالة من الأمين العام للجامعة الى كل من السكرتير العام للأمم المتحدة والمديرة العامة لمنظمة اليونسكو حول خطورة هذا الاجراء ومخالفته للقرارات الدولية بهذا الشأن والمطالبة بالعمل على الغائه.

وجدد كذلك دعوته لجنة القدس الى عقد اجتماع عاجل لاتخاذ ما يلزم للتصدي للمخططات الاسرائيلية الهادفة لتهويد المدينة المقدسة ،مطالبا الدول العربية باستمرار التنسيق في ما بينها ضمن اطار لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو لمواجهة المشروع الاسرائيلي الخاص بالحفريات التي تتم في منطقة باب المغاربة.

كما دعا العواصم العربية الى التوأمة مع مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية ودعوة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية التعليمية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والصحية للتوأمة مع المؤسسات المقدسية ذات الاختصاص من أجل ضمان تقديم الدعم والمساعدة والمساندة لمدينة القدس وأهلها ومؤسساتها.

وطلب المؤتمر من الامانة العامة للجامعة العربية استمرار دراسة امكان رفع قضايا امام المحاكم الوطنية والدولية ذات الاختصاص لمقاضاة اسرائيل قانونيا لانتهاكها مدينة القدس واهلها ومقدساتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل