المحتوى الرئيسى

اليهودي بيكرمان مدربا للنصر السعودي

07/14 17:59

الرياض - أشار تقرير صحفي الخميس إلى أن إدارة نادي النصر تعاقدت مع المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان لقيادة الفريق الأصفر في الموسم المُقبل، مقابل ما يقارب مليونين وثلاثمائة ألف دولار.

ويعتبر بيكرمان من الأسماء التدريبية الكبيرة حيث أحرز مع منتخب بلاده لقب كأس العالم للناشئين ثلاث مرات كما فاز بلقب كأس العالم للشباب مع منتخب بلاده للشباب لمرة واحدة فيما قاد الأرجنتين إلى دور الثمانية في مونديال 2006 قبل أن يقدم إستقالته عقب الخسارة أمام ألمانيا.

وأوضح موقع "الجماهير" الخميس ان النصراوي حصل على الضوء الأخضر من الاتحاد السعودي لكرة القدم في التعاقد مع بيكرمان عقب الشكوك التي حامت حول ديانته اليهودية فيما أكد الأرجنتيني أنه من أصول مسيحية.

ووفقا لويكيبيديا فجد المدرب الأرجنتيني بيكرمان البالغ من العمر 61 عاما، هاجر وأسرته من أوكرانيا خوفا من الاضطهاد النازي، واستطوطنوا في حي اليهود "انتر ريوس بروفينس".

ولبيكرمان قصة شهيرة، حيث خرجت أحد تصريحات خوليو غروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني عن المألوف عندما قال "لا مكان لليهود المخادعين في الملاعب الأرجنتينية"، وهاجت عليه المنظمات اليهودية، ورفعت عليه قواضي بتهمة معاداة السامية.

وهاجمته الصحافة الأرجنتينية بأنه نسى أن مدرب منتخب بلاده هو "خوزيه بيكرمان اليهودي"، وكان بيكرمان وقتها يدرب المنتخب الأرجنتيني، وذكرت الصحافة الأرجنتينية رئيس الاتحاد الأرجنتيني أن مدربه اليهودي سيلعب على ملعب برلين في ألمانيا الدولة التي تعرض فيها ومنها اليهود للمحارق النازية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل