المحتوى الرئيسى

زيادة حصة البوتاجاز في قنا استعدادًا لاستقبال شهر رمضان

07/14 17:53

صرح حامد أبوالجود الأنصارى، وكيل مديرية التموين بقنا، بأنه فى إطار استعدادات محافظة قنا لاستقبال شهر رمضان المعظم، فقد تمت زيادة حصة البوتاجاز بواقع 25% لمواجهة الزيادة المتوقعة فى طلبات المواطنين.
أكد أبوالجود أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مستمرة طوال الـ 24 ساعة لمتابعة الوارد يوميا من البوتاجاز، وذلك بالتنسيق مع شركة الغازات البترولية وكذلك الأرصدة المتوافرة من المواد البترولية يوميا، ومتابعة محطات التموين بالمراكز والقرى.
كما سيتم تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية خلال شهر رمضان المعظم حسب حصة كل مخبز لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز خلال فترة النهار، وحتى مواعيد الإفطار، وكذلك فترة السحور بالتنسيق مع رؤساء المراكز ومديري الإدارات التموينية بحيث يتم التشغيل وفقا لظروف كل مركز.
أضاف أنه تم وضع خطة للرقابة على جميع المخابز طوال فترة التشغيل لضمان إنتاج الحصص المقررة للمخابز البلدية والإفرنجية لإنتاج خبز جيد الأوزان والمواصفات المطلوبة، مع توفير كل السلع الرمضانية وفى مقدمتها أصناف الياميش واللحوم والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان وذلك بالتنسيق مع كل من الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية، وإدارة المشروعات الغذائية بالمحافظة.
قال أبو الجود إنه سيتم تشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار والأسواق من خلال الحملات التموينية المكثفة بالتنسيق مع مديرية ومباحث التموين على جميع مدن وقرى المحافظة.. بالإضافة إلى حملات من مديرية الطب البيطري للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة والتأكد من ذبحها بالمجازر الحكومية، والمرور على محلات بيع اللحوم والدواجن المجمدة، للتأكد من سلامتها.
كما يقوم عدد من اللجان الصحية بمختلف المراكز بالمرور على جميع المنشآت الغذائية وأخذ العينات اللازمة للتأكد من صلاحية هذه المنتجات للاستهلاك الآدمى مع التأكد من وجود شهادات صحية سارية المفعول لجميع العاملين بهذه المنشآت.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل