المحتوى الرئيسى

رئيس بتلكو يتوقع اتمام صفقة زين السعودية خلال 8 أسابيع

07/14 15:34

دبي - قال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاتصالات (بتلكو) ان الشركة ستكمل على الارجح صفقتها المشتركة لشراء حصة الربع في زين السعودية في غضون ثمانية أسابيع.

ووافقت زين الكويتية في مارس اذار على بيع حصتها في زين السعودية لكونسورتيوم بتلكو والمملكة القابضة المملوكة لرجل الاعمال السعودي الامير الوليد بن طلال مقابل 950 مليون دولار وأعلنت تفاصيل عملية الفحص الفني في يونيو حزيران.

وقال بيتر كالياروبولوس الرئيس التنفيذي لبتلكو لرويترز في مقابلة عبر الهاتف الصفقة تمضي بشكل جيد ولا توجد مشكلات معطلة .. نتعامل مع مسائل بسيطة عندما تظهر.

واضاف "نتوقع اكتمال الصفقة في غضون ثمانية أسابيع ... لكن سواء كانت ثمانية أو عشرة أو سبعة أسابيع فهذا ليس مهما. المهم هو التأكد من امتلاك الشركة رأس المال العامل المناسب من الان فصاعدا."

ويشير متوسط التوقعات في مسح أجرته رويترز أن من المتوقع أن تتكبد زين السعودية خسائر قدرها 487.73 مليون ريال (130 مليون دولار) في الربع الثاني.

وهذا سيرفع الخسائر التراكمية للشركة الى أكثر من 8.8 مليار ريال في حين يبلغ رأسمالها المساهم به 14 مليار ريال. وبموجب قواعد السوق السعودية يتم تعليق تداول أسهم الشركة اذا بلغت خسائرها التراكمية 75 في المئة من رأس المال المساهم به.

ولمعالجة ذلك أوصى مجلس ادارة زين السعودية في فبراير شباط بخفض رأس المال المساهم به بأكثر من النصف الى 626.5 مليون سهم بقيمة اسمية عشرة ريالات للسهم. وستمتص هذه الخطوة أغلب خسائر الشركة التي تخطط أيضا بعد ذلك لاصدار 438 مليون سهم جديد.

وقال عاصم بختيار مدير الابحاث لدى الرياض المالية لا تزال زين السعودية بعيدة ما لا يقل عن عامين عن الربحية وينبغي للادارة الجديدة ان تحاول تقليص هذا النطاق الزمني ومجاراة متطلبات الانفاق الرأسمالي حتى تتنافس مع الشركات الاخرى. سيتعين عليهم ضخ مزيد من الاموال في الشركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل