المحتوى الرئيسى

45 % انخفاض في حركة الطيران والسياحة بمصر بسبب اعتصام التحرير

07/14 09:24

القاهرة - تلقت حركة الطيران والسياح في المطارات المصرية ضربة جديدة بعد الأحداث الأخيرة بميدان التحرير تمثلت في حدوث انخفاض في حجمها ما بين 30 و45%.

وقال رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي الطيار حسن راشد:  للأسف الشديد بعد عودتنا إلى 86% من حجم الحركة الطبيعية فوجئنا بانتكاسة شديدة أدت إلى حدوث نقص بحوالي ثمانية آلاف راكب يومياً في حجم الركاب القادمين سواء الأجانب أو العرب، وهو مؤشر غير مريح ونأمل أن تهدأ الأمور لنتجاوز هذه المحنة".

ومن جانبه، قال رئيس مطار شرم الشيخ الطيار جاد الكريم نصر، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، إن معدل وصول السياح والطائرات دون المستوي الطبيعي في نفس الفترة من العام الماضي، حيث يقل بنسبة 36 بالمئة عنها.

وفي نفس السياق، أقامت جوازات مطار القاهرة غرفة عمليات برئاسة العميد مجدي السمان مدير إدارة الجوازات بالإنابة لخدمة الأجانب الذين فقدوا جوازات سفرهم وفشلهم في الحصول علي وثيقة تحركات من مجمع التحرير الذي أغلقه المعتصمون.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار: "لقد تم اللجوء إلى ذلك الحل بعد تكرار منع العشرات من الأجانب من السفر لعدم وجود صحيفة تحركات معهم وتم الاتصال بالمنافذ المختلفة للحصول على تحركات السياح الأجانب ومساعدتهم على السفر والعودة إلى بلادهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل