المحتوى الرئيسى
alaan TV

وزير النقل يتجاهل الحديث عن رحيله ويجتمع مع لجنتي تطوير السكة الحديد والأسطول

07/14 15:54

وسط ما يتردد داخل وزارة النقل عن رحيل المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل، تجاهل الوزير كل هذا الكلام، وعقد اجتماعين اليوم "الخميس" مع اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري رقم 429 لسنة 2011 لتطوير الأسطول البحري المصري ووضع خطة للانتقال به إلى القائمة البيضاء في تصنيف المنظمة البحرية الدولية، ولجنة متابعة أعمال هيئة السكة الحديد، المسئولة عن تطوير العمل بالهيئة.

الاجتماع الأول حضره رئيس قطاع النقل البحري ورئيس هيئة السلامة البحرية، وطالب الوزير باستمرار العمل في تطبيق الخطة طويلة المدى المستهدف تطبيقها خلال عامين مع الالتزام بالمتابعة المستمرة لضمان الانتقال إلى القائمة البيضاء للتصنيف الصادرد عن مذكرة تفاهم باريس التابعة للمنظمة البحرية الدولية.

الوزير شكر أعضاء اللجنة على مجهوداتهم خلال الفترة الماضية في تطبيق الخطة العاجلة لتطوير الأسطول البحري والتي أسفرت عن خروج مصر لأول مرة بعد 20 عاماً من القائمة السوداء الصادرة من المنظمة البحرية الدولية.

وشدد الوزير على رئيس هيئة السلامة البحرية سرعة وضع الضوابط اللازم تعميمها على الشركات العاملة في صناعة النقل البحري وفقاً لإصدارات المنظمة البحرية الدولية.

وفي اجتماع الوزير الثاني مع لجنة تطوير السكة الحديد، استفسر الوزير من المهندس هاني حجاب رئيس الهيئة موقف تطوير محطتي السكه الحديد برمسيس وسيدي جابر بالأسكندرية، والمتوقع افتتاحهما خلال شهر أغسطس، وتابع معهم خطة تطوير الخدمات واستعرض مدى تقدم أعمال الخطة الخطة الموضوعة لتطوير الأداء بالهيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل