المحتوى الرئيسى

السبت بدء أطول امتحان للتعليم المفتوح بعد مساواة خريجيه بخريجى الجامعات

07/14 16:11

بعد تغيير مسمى شهادات تخرجهم والمساواة بينهم وبين الحاصلين على درجات الليسانس والبكالوريوس يخوض 58الف طالب من طلاب التعليم المفتوح بجامعة القاهرة يوم السبت 16يوليو امتحانات نهاية العام فى أطول امتحانات من نوعها يشهدها التعليم المفتوح بعد ضم امتحان الفصل الدراسى الأول -التى لم يؤديها الطلاب لظروف الثورة - لدور يوليو .

ومن المقرر أن تستمر الامتحانات  فى جميع كليات التعليم المفتوح " التجارة والزراعة والحقوق والآداب والإعـــلام ودار العلوم "حتى يوم 25 أغسطس المقبل لطلاب القاهرة والمحافظات  بينما تقام الامتحانات لطلاب الدول العربية لمدة أسبوعين حيث يؤدون امتحانات مقررات دور يوليو فقط .

 وتعقد على فترتين صباحا وظهرا بقاعات الامتحانات بجامعة القاهرة  وقاعات كلية دار العلوم ، فيما تعقد لطلاب الأقاليم في مقار فروع المركز بالمحافظات وعددها 15 مقرا على فترة واحدة .

ويؤدى الدارسون في الدول العربية والبالغ عددهم 1700 طالب وطالبة في السعودية وقطر والكويت والبحرين وعمان والإمارات امتحاناتهم في مقار التعليم المفتوح في هذه الدول .

 وقد بدأ المركز فى إعلان الجداول وتوقيتاتها وأماكنها وأرقام الجلوس على الموقع الخاص به على شبكة الانترنت .

وفى محاولة منها  لضمان هدوء الامتحانات قال الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أنه تم تخصيص  أعداد إضافية من أفراد الأمن المدنى حسام كامل رئيس جامعة القاهرة على ضرورة توفير أعداد مناسبة من أفراد امن الجامعة لتأمين اللجان وقاعات الامتحانات ، إلى جانب تواجد المراقبات لمساعدة الطالبات المنتقبات مع توفير الراحة للطلاب خلال فترة الامتحانات التي تمتد الى 40 يوما بسبب السماح للطلاب بضم مقررات دور يناير مع مقررات دور يوليو .

الدكتور عوض عباس مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح قال ـ ايضا ـ " انه تم انتداب أعضاء هيئة التدريس من كليات الجامعة للإشراف على أعمال الامتحانات في المحافظات وفى الدول العربية . كما تم الاتفاق على الترتيبات الخاصة بتأمين الامتحانات في مقار الامتحانات بالمحافظات . وسيتم إعلان النتائج بعد شهر من انتهاء الامتحانات" .

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل