المحتوى الرئيسى

فشل المفاوضات لانهاء اضراب مضيفي الجوية الجزائرية

07/14 12:44

الجزائر (ا ف ب) - قال رئيس نقابة مضيفي شركة الخطوط الجوية الجزائرية ياسين حماموش لوكالة فرنس برس الخميس ان المفاوضات مع الادارة فشلت، مؤكدا ان الاضراب سيتواصل.

واكد حماموش الذي يعتصم مع 22 من زملائه في غرفة العمليات في مطار الجزائر الدولي في رسالة قصيرة الى هاتف مراسل فرانس برس ان "المفاوضات فشلت والإضراب متواصل".

وادى الاضراب الذي دخل يومه الرابع الى الغاء رحلات شركة الخطوط الجوية في المطارات الجزائرية والفرنسية ما تسبب في احتجاز آلاف المسافرين.

واكدت صحيفة الوطن الصادرة الخميس ان ادارة الشركة نفذت تهديدا بطرد 46 مضيف طيران من قادة الاضراب بينما اكدت وكالة الانباء الجزائرية الاربعاء ان 23 مضيفا تم طردهم وفق تصريح للمدير العام للشركة محمد الصالح بولطيف.

وكان رئيس النقابة صرح لفرانس برس إنه ليس لديه علم بهذا القرار "وإذا كان صحيحا فهذا يعني أني على رأس القائمة".

وقال المدير العام لمطار الجزائر الدولي طاهر علاش لفرانس برس "لم تقلع اي طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية هذا الصباح (الخميس)".

واضاف المصدر نفسه الذي كان يتحدث حوالى الساعة العاشرة، "في الوقت الحالي يتم تسجيل الرحلة الاولى رقم 1002 نحو باريس وهي الرحلة التي كانت مبرمجة عند الساعة 7,35 (8,35 تغ) لكننا لا نعلم ان كانت الطائرة ستقلع"

وتؤمن شركة الخطوط الجوية الجزائرية بين 13 او 14 رحلة دولية يوميا.

واوضح علاش ان الاولوية بالنسبة للجوية الجزائرية هي "ضمان نقل المسافرين العالقين في المطارات الفرنسية، لان المشكلة الكبرى هناك".

واضاف ان "المسافرين في مطار الجزائر لا يتوافدون بكثرة فبعضهم اجل رحلته والبعض الآخر غير الشركة باعتبار ان الفترة الحالية يمكن ايجاد اماكن في الخطوط الفرنسية او شركة ايغل ازور".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل