المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة: اسعار ضمان للمحاصيل الزراعية حماية للفلاح من تقلبات السوق

07/14 10:15


 القاهرة -  أكد د. أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ان السياسة الزراعية التي تطبق حاليا تهدف لتحسين مستوي معيشة الفلاح من خلال حمايته من تقلبات الاسواق بتحديد اسعار بيع المحاصيل الاساسية التي تقوم الحكومة بشرائها من الفلاح مثل القمح حيث يتم توريده بسعر 370 جنيها للاردب وهو السعر الذي اعلنته الوزارة قبل الزراعة بوقت كاف.

قال الوزير: إن الوزارة تسعي لاتاحة المعلومات المتعلقة بأسعار المحاصيل المختلفة في السوق المحلية والعالمية من خلال انشاء بورصة الحاصلات الزراعية الرئيسية وهذا العام تم تحديد سعر ضمان لمحصول القطن يصل إلي 1400 جنيه للقنطار فائق الطول و1100 للطويل التيلة بما يضمن تعظيم العائد الذي يحصل عليه الفلاح من بيع هذه المحاصيل. كما تقدم الدعم والمساندة للفلاح بشرط الالتزام بالدورة الزراعية التي تبدأ مع المحاصيل الشتوية في أكتوبر القادم بالاضافة إلي منح القروض الزراعية من بنك التنمية والائتمان الزراعي بفائدة 5.5% بهدف رفع مستوي انتاجية الأرض الزراعية.

قال د. أبوحديد ل "الجمهورية الاسبوعي" إن هدفنا مضاعفة متوسط معدل نمو قطاع الزراعة وتوفير المزيد من فرص العمل من خلال تشجيع الزراعات التعاقدية وربطها بالتصنيع الزراعي المدعوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل