المحتوى الرئيسى

الإنتربول بأسبانيا يلقي القبض على نجلي حسين سالم

07/14 03:08

الإنتربول بأسبانيا يلقي القبض على نجلي حسين سالم

الانتربول يقبض على نجلي حسين سالم

الجريدة – ألقت شرطة الإنتربول الدولي بأسبانيا، أمس الأربعاء، القبض على نجلي رجل الأعمال الهارب حسين سالم، خالد وماجدة، وجاء هذا الإجراء بناء على الطلب المصري بضبطهما وإحضارهما على ذمة قضية غسل أموال، تحقق فيها نيابة أمن الدولة العليا.

وكان مدير إنتربول القاهرة، العميد مجدى الشافعى، قد تلقى إفادة رسمية بالقبض عليهما في مدريد، وتم إخطار اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، وتم التنسيق مع إدارة التعاون الدولي لإرسال ملفات مدعمة بجميع الأوراق لاستردادهما من إسبانيا.

من ناحية أخرى، أكد السفير الإسباني في القاهرة فيديل سندجورتا أن حكومة بلاده وافقت على بدء الإجراءات القانونية الخاصة بتسليم حسين سالم، وذاك أيضاً بناء على طلب خاص من الحكومة المصرية، وأرجع السفير هذا الأمر إلى ما سماه تعاطف مدريد مع عملية “التحول الديمقراطي” في القاهرة كما أوضح -في مؤتمر صحفي بالمعهد المصري الديمقراطي الأربعاء- أن هذا لا يعني أن الحكومة الإسبانية تأمر القضاء بتسليم سالم، ولكنها تقر بأن القضاء الإسباني سيبدأ في تنفيذ الإجراءات بهذا الشأن.

وتابع أن أول هذه الإجراءات هو فحص كيفية حصول “سالم” على الجنسية الإسبانية، وهل تم بشكل قانوني أم مزور؟ مشيراً بأنه إذا ثبت حصوله عليها بشكل غير قانوني، فسيتم نزعها منه فى الحال وتسليمه إلى مصر بأقصى سرعة، بالإضافة إلى أنه فى جميع الأحوال سيحاكم بتهمة غسيل الأموال.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=22838

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل