المحتوى الرئيسى

القائمة العراقية تطالب بطرد السفير الإيرانى بالعراق

07/14 12:52

طالبت القائمة العراقية، الموحدة برئاسة إياد علاوى، بطرد السفير الإيرانى من العراق، واستدعاء السفير العراقى فى طهران، احتجاجاً على القصف الإيرانى الذى يستهدف المناطق الحدودية العراقية، فيما أشارت القائمة فى بيان لها، إلى تشكيل لجنةٍ برلمانيةٍ من لجنتى الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية لمتابعة الموضوع.

وقال النائب عن العراقية أحمد العلوانى، وفقا لوكالة "السومرية نيوز"، إن "جلسة البرلمان العاشرة التى عقدت، أمس الأربعاء، شهدت مناقشة القصف الإيرانى الذى تكرر أكثر من مرة من دون اتخاذ أى موقف من الحكومة العراقية"، مطالباً بـ"طرد السفير الإيرانى من العراق واستدعاء السفير العراقى فى طهران احتجاجاً على عمليات القصف".

وأشار العلوانى إلى "تشكيل لجنة برلمانية من الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية لمتابعة هذا الموضوع"، داعياً الحكومة العراقية إلى تقديم توضيح بشأن هذا القصف كونه يمثل واجباً وطنياً".

وتابع النائب عن العراقية أن بعض أعضاء مجلس النواب أيدوا طلب طرد السفير الإيرانى من العراق، معتبراً أن سياسة الحكومة العراقية الخارجية غير واضحة".

وتشهد المناطق الحدودية مع إيران فى محافظة أربيل عمليات قصف مدفعى تنفذها القوات الإيرانية على مواقع داخل الأراضى العراقية، بذريعة استهداف عناصر من معارضتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل