المحتوى الرئيسى

رجل رائع - رجل مخيب: البرازيل × الإكوادور

07/14 12:49


تقييم لأداء أفضل وأسوأ لاعب في مباراة البرازيل والإكوادور في كوبا أميركا 2011 المقامة حالياً في الأرجنتين.

اللقاء المنتهي بفوز البرازيل 2/4 لم يظهر فيه الكثير من اللاعبين المخيبين للآمال فقد كان الجميع يؤدي ما عليه سواء من نجوم السامبا أو من لاعبي الإكوادور المجتهدين الذين حاولوا تحقيق نتيجة إيجابية طيلة الوقت ولم يدافعوا بطريقة مُبالغ فيها ليَخرج اللقاء رائعاً من جميع النواحي عدا أخر 15 دقيقة التي كان فيها رفاق لويس أنطونيو فالنسيا خارج اللعبة بسبب الهدف الرابع القاتل بقدم نيمار.

رجل رائع: مايكون - البرازيل

أفضل قرار للمدير الفني مانو مينيزيس منذ بداية اللقاء كان اشراك الظهير الأيمن الأساسي للفريق "مايكون"، ووضح الفارق الشاسع بينه وبين دانيل ألفيش في تنفيذ الواجبات الدفاعية والهجومية بإتزان، حيث تسبب ألفيش في المباراة السابقة ضد باراجواي في الهدفين اللذين سجلهما سانتا كروز وفالديز وكادا يُنهيان رحلة السامبا نحو الاحتفاظ بلقب البطولة.

مايكون ضغط بكل قوته على الجناح الأيسر للإكوادور وتسبب في ارهاق كبير للظهير الأيمن كذلك، وظهر طيلة الوقت في منتصف ملعب الإكوادور وكان الرواق الأيمن بكامله ملكاً له.

صنع مايكون العديد من الكرات الخطرة على مرمى الخصم، وكاد روبينيو يُسجل في الدقيقة 37 بعد تلقيه تمريرة مايكون على خط الـ18 لكن القائم منع عبورها للهدف.

وسدد مايكون كرتين على المرمى وحصل على أكثر من ركلة ركنية حتى جاء نيمار قبل نهاية المباراة ليترجم تمريرة عرضية أرضية منه لهدف رابع ضمن به النقاط الثلاث.

مايكون رغم التألق الكبير لنيمار وباتو إلا انه يستحق الفوز بلقب رجل المباراة عن جدارة لتنوع ادائه وجديته حتى أخر دقيقة.


رجل مخيب: بينيتيز - الإكوادور

لا تزال جماهير بيرمنجهام سيتي تتعجب من الطريقة الغريبة التي انفق بها أليكس ماكليش -مدربهم السابق- مبلغ سبعة ملايين ونصف المليون جنيه إسترليني لاستقطاب كريستيان بينيتيز الذي يُعد أحد أسوأ لاعبي الإكوادور في البطولة هذا العام.

اللاعب ساهم في صناعة الهدف الأول لمنتخب بلاده اليوم لكنه واصل تواهانه وغيابه عن منطقة العمليات بالإضافة لتسديداته الغريبة فدائماً تكون خارج الثلاث خشبات.

ومن الواضح أن سايسيدو عليه مواصلة مشواره دون مساعدات من بينيتيز لأنه إذا انتظر تمريراته أو فتحه للمساحات لن يسجل أبداً.

http://u.goal.com/134800/134843.jpg

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل